رئيس مجلس إدارة شركة دانه الصفاة الغذائية فهد المخيزيم

المخيزيم: "دانة الغذائية" تتوسع إقليميا وتتحول الى الربحية بعد تكبدها الخسائر

قال رئيس مجلس إدارة شركة دانه الصفاة الغذائية فهد المخيزيم ان الشركة واصلت سعيها نحو تطوير أنشطتها ضمن إطار إستراتيجيتها بعيدة المدى والهادفة إلى التطوير والتنويع الدائم لمصادر دخلها والزيادة المستمرة في أنشطتها التشغيلية ومبيعاتها.

واشار الى ان  الإدارة وضعت نصب عينها رؤية مستقبلية واضحة ترتكز على أسس تراعي الارتقاء بمستوى الأداء في كل مجال من مجالات أنشطتها، وتوسيع قاعدة المستهلكين والتميز فيما تطرحه من منتجات، مع ضمان أعلى مستوى من الجودة.

وأوضح إن الإدارة حرصت أيضا على ترتيب أولويات مشاريع الشركة التطويرية وتقنين عمليات الشركة بما يتناسب مع مواردها التشغيلية وتفعيل خططها الطموحة للارتقاء بمستويات الأداء.

ونوه إلى إن تطوير الهيكل الإداري والفني للشركة  وفر للشركة نماذج ونظم واستراتجيات للعمل الأمر الذي انعكس على المؤشرات المالية التي حققتها الشركات التابعة والتي عبرت عن نجاح التوجيهات والخطط الموضوعة التي راعت تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الإمكانيات المتاحة للشركة.

كما حافظت الشركات التابعة على تبني سياسات وخطط تسويقية فعالة، كما تم التركيز على إيجاد منافذ للتسويق عالية المستوى وتطوير وتحسين مستوى الخدمة في مطاعم الشركة المختلفة وطرح منتجات جديدة من خلال الشركات العاملة في قطاع التصنيع الغذائي والذي تولى الشركة الأم اهتماما كبيرا بهذا القطاع إيمانا منها بأهميته ودوره في تحقيق نمو إضافي لمبيعات الشركة.

وتابع : تتسم توقعاتنا لعام 2015 بتفاؤل حذر حيث يستند هذا التفاؤل على عدة عوامل منها  ان الشركة لديها كل المقومات والعناصر التي تضمن لها استمرار النمو كذلك بها من الكفاءات الفنية والإدارية ما يضمن لها تحقيق ذلك.وتنفيذ خطة الشركة الطموحة والتي اعتمدها مجلس الإدارة والتي تهدف إلى زيادة الدخل وتحسين مستوى الأداء بصفة عامة وتعظيم حقوق المساهمين.بالإضافة إلى أملنا  في عودة الاستقرار لسوق الكويت للأوراق المالية  وتحسن الاقتصاد بصفة عامة.

وبين إن الشركة حققت صافي ربح قدره 457,733 دينار عن عام 2014 مقابل خساره قدرها 4,715 مليون دينار عن عام 2013، كما بلغت ربحية السهم 1.62 فلس لعام 2014 مقابل خسارة (16.62) فلس لعام 2013 كما ارتفعت المبيعات المجمعة للشركة بنسبة 12% .

وأضاف إن النتائج المالية التي تم تحقيقها عام 2014 عبرت عن نجاح الإستراتيجية الموضوعة من قبل مجلس الإدارة الجديد للشركة والذي تولي المسئولية اعتبارا من بداية عام 2014. وتأمل الإدارة بتحقيق نتائج أفضل خلال 2015 ،من خلال استمرار سياسة ترشيد النفقات وتطوير إجراءات ولوائح العمل، ووضع اطر محددة وواضحة للعمل في كافة المستويات الإدارية والتشغيلية ،مع تحديد أسس تقييم دورية للوقوف على مدى التطور في تحقيق تلك الأهداف،بما يتناسب مع طموحات الشركة وتوقعات مساهميها.

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي للشركة مشعل الجاركي للصحافيين على هامش أعمال الجمعية العمومية ،إن مجلس إدارة الشركة الجديد تمكن من وضع الشركة على المسار الصحيح من خلال إعادة هيكلة أنشطة الشركة ومعالجة كثير من التراكمات السابقة التي منها ما هو تشغيلي و قانوني ،مبينا إن التركة كانت ثقيلة والمسؤولية كبيرة جدا في ظل كبر أعمال الشركة وحجمها فهناك  أكثر من 2000 موظف داخل وخارج الكويت.

وأشار إلى إن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية هدفهم الأول حماية حقوق المساهمين وتعظيم دخل وعوائد الشركة مقابل تخفيض المصاريف دون أن ينعكس هذا الأمر على الجودة ومستوى الخدمة.

وبين انه متفائل بوضع الشركة حاليا خصوصا بعد أن تم تنفيذ خطة عمل توافق وتكامل بين مجموعة شركاتنا وهو أمر نعكس إيجابا على نتائج الربع الأول من العام الحالي ،فهناك زيادات كبيرة على مستوى المبيعات.مبينا إن شركة اسماك الدانه لأول مره منذ عام 2007 تتمكن من تحقيق أرباح خلال الربع الأول من العام الحالي.

ونوه إلى  إن الشركة تعمل حاليا على نقل علامة مطاعم شرمبي من المحلية إلى العالمية حيث ستتم علمية إعادة الهيكلة لهذه العلامة الواعدة في قطاع  المطاعم السريعة قريبا .مبيننا انه سيتم قريبا افتتاح فرع لشرمبي في دبي وسيكون تحت إدارة الشركة مباشرة. 

وأضاف إن الشركة لا تنوي التخارج من أي استثمارات تابعة لها على المدى القصير ،لكن ان جاءتنا عروض جادة ومغرية قد يتم دراسة هذا الأمر في حينه.

وكانت الجمعية العمومية قد أقرت جميع البنود الواردة بجدول الأعمال بما فيها توصية مجلس الإدارة بإطفاء الخسائر المتراكمة في ميزانية الشركة حتى 31/12/2014 والبالغة 12.985 مليون دينار عن طريق استخدام كامل مبلغ الاحتياطي الاختياري والبالغ 6.606 ملايين دينار وجزء من الاحتياطي الإجباري 6.379 ملايين دينار ليتبقى في مبلغ الاحتياطي الإجباري بعد الاستخدام مبلغ 227 الف دينار.كما وافقت على عدم توزيع أرباح وعدم صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2014 .