عامر حيات

"حيات" توقع 3 عقود مع "اتصالات" الإماراتية بقيمة 33 مليون درهم

كشفت شركة حيات للاتصالات (حيات) عن توقيع 3 عقود مع مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) بقيمة إجمالية تصل إلى 33.3 مليون درهم إماراتي.

وبين رئيس القطاع التجاري عامر حيات أن العقد الأول عبارة عن أعمال مدنية وكهربائية لأبراج شركة اتصالات الإماراتية ومدة تنفيذه 3 سنوات وتصل قيمته الإجمالية الى 25 مليون درهم إماراتي، أما العقد الثاني فهو عبارة عن تركيب معدات اتصالات لأبراج شركة اتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومدة تنفيذ العقد سنتان وتصل القيمة الإجمالية للعقد 7 ملايين درهم إماراتي.

وأضاف أن العقد الثالث الذي قامت الشركة بتوقيعه هو عبارة عن صيانة سنوية وخدمات مساعدة لمحطات شركة اتصالات إماراتية، وتصل قيمه العقد إلى 1.3 مليون درهم إماراتي، ومدة تنفيذه خمس سنوات.

وتوقع عامر حيات أن تؤثر هذه العقود ايجابيا على الوضع المالي للشركة من خلال تحقيق نسبة هامش ربح قدرها 10 في المئة من قيمة العقود مع ملاحظة ان نسبة هامش الربح هي نسبة تقديرية وغير ثابتة وتتغير صعودا وهبوطا على ضوء مراحل سير المشروع ومدة التنفيذ ومدى تحقيق النتائج الفعلية بعد التنفيذ الكامل للمشروع وتسليمه للمالك.

وذكر أنه بتوقيع هذه العقود يكون إجمالي قيمة العقود التي قامت الشركة بتوقيعها خلال العام 2015 تجاوز الـ 143 مليون درهم إماراتي، حيث قامت خلال مارس الماضي بتوقيع عقد مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (du) لصيانة جميع شبكاتها ( المتنقلة والثابتة) في إمارة دبي، وشمال الإمارات بقيمة إجمالية تصل إلى 110 ملايين درهم إماراتي وذلك لمدة 3 سنوات.

وأكد حيات أن هذه العقود قيمة كبيرة ومضافة وقوية للشركة في السوق الإماراتي الذي يعتبر أحد أكبر الأسواق الخليجية الحريصة على مواكبة تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، لافتا الى أن المرحلة المقبلة ستشهد توقيع المزيد من العقود بالسوقين المحلي والخليجي، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على الوضع المالي للشركة وأهداف الشركة في تحقيق الريادة في قطاع الاتصالات.

 

×