هند الصبيح

الوزيرة الصبيح: "الشؤون" تقدم الدعم المادي والمعنوي لدعم الشباب في مجال العمل الانساني

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أن مشاركة الوزارة في تنظيم الكثير من الأنشطة مع الجهات ذات الصلة بالعمل الاجتماعي منها دورات وندوات التي تعود بالفائدة على الشباب لإبراز أهمية ذلك المجال وترسيخ مفهوم حب الوطن والعمل على خدمة جميع فئات المجتمع.

واكدت الصبيح في كلمتها خلال حفل افتتاح منتدى الكويت الدولي الثاني للعمل الإنساني الذي أقيم في قاعة المها بفندق الريجنسي، على حرص وزارة الشؤون في حماية الشباب وحثهم على التعاون والتآخي في رفعة الوطن وملء صدورهم بأهمية العمل الإنساني، مشيرة إلى أن الوزارة أخذت على عاتقها توعيتهم في مجال العمل الإنساني ودعم المشروعات الخيرية والمشاركة بفاعلية في الدعم المادي والمعنوي.

ولفتت الصبيح الى إن عمل وزارة الشؤون كان دائما ينصب في الاهتمام بالمجموعات التطوعية الشبابية ورعايتها ومد يد العون لها ومحاولة نشر ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب وجذبهم نحو الانخراط في العمل الإنساني، مؤكدة على حب شباب الكويتي للعمل الخير الذي جبل عليه فكان نبراسا ونورا للعمل الإنساني وذلك لما انتهجته دولة الكويت من خلال مؤسساتها الحكومية من تنشئة أبنائها الشباب بمنهج البذل من اجل الإنسانية والارتقاء بها نحو القمم والالتزام لما تفرضه مبادئ التعاون والخير، مشددة على أهمية أن ينصب دور الحكومة على تحفيز الشباب وحمايتهم وبناء كفاءاتهم في العمل الإنساني.

ومن جانبه قال مدير إدارة التنسيق والمتابعة في وزارة الخارجية السفير ناصر الصبيح خلال كلمة وزارة الخارجية ناقل تحيات وزير الخارجية للمنتدى، مشددا في الكلمة على ان العمل الإنساني متجذر في المجتمع الكويتي، مخاطبا شباب الكويت "أنتم أمل الإنسانية وأنتم الطموحات المرجوة لازدهار مستقبل الكويت".

وأضاف "نحن واثقون بتميز عطاء وجهود وخبرات شبابنا وكافة مؤسساتنا الإنسانية والخيرية الحكومية والأهلية، داعيا المؤسسات الإنسانية والخيرية بتبني الشباب ودعم مشاريعهم الخيرية على إنهم الدبلوماسية الإنسانية لدولة الكويت.

من جهته أكد مدير إدارة المتطوعين في وزارة الشباب فؤاد بوشهري على أهمية دور الشباب في العمل الخيري والإنساني، مشددا على إن وزارة الشباب لن تألوا جهدا في دعم وتشجيع المشاريع الشبابية، داعيا مؤسسات العمل الخيري والإنساني الوقوف إلى جانب الشباب ودعم مشاريعهم.

 

×