الرحلات الجوية الكويتية

الكويت: إتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية مع اذربيجان تسمح بتشغيل 21 رحلة مباشرة

وقعت دولة الكويت وجمهورية اذربيجان اتفاقية ومذكرة تفاهم لتنظيم الخدمات الجوية وتحديث الترتيبات الثنائية التي تنظم التشغيل الجوي بين البلدين.

وقالت الادارة العامة للطيران في بيان لها، انه بدعوة من سلطات الطيران المدني في جمهورية اذربيجان عقدت مباحثات ثنائية بين سلطات الطيران المدني الكويتي والاذربيجاني يوم امس في باكو.

واضاف البيان ان هذه المباحثات تهدف الى زيادة التعاون في مجال الطيران المدني لتحقيق اقصى مرونة في تشغيل الخدمات الجوية ورفع الجدوى الاقتصادية لهذا التشغيل.

وذكر ان المباحثات اسفرت عن توقيع اتفاقية جديدة ومحضر اجتماع تضمن قواعد تشغيل شركات الطيران الوطنية بين البلدين وتعيين جميع الشركات الوطنية في كلا البلدين بحيث يسمح لها بتشغيل 21 رحلة مباشرة للركاب والشحن الجوي بين البلدين الصديقين.

وذكر ان الاتفاق شمل كذلك التعاون التجاري بين شركات الطيران المعينة لكلا البلدين لتسهيل حركة نقل المسافرين وتعزيز التبادل التجاري بينهما.

وقال ان الاتفاقية الثنائية الجديدة لتنظيم خدمات النقل الجوي تنص على تبادل حقوق النقل وتسهيلات وامتيازات بين البلدين وتعزيز التعاون بينهما في مجال امن وسلامة الطيران المدني.

ونقل البيان عن رئيس وفد دولة الكويت رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز عبدالعزيز الفرج قوله ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن سياسة الادارة العامة للطيران المدني نحو توثيق العلاقات الجوية الثنائية مع الدول الصديقة.

واضاف الفرج ان هذه الاتفاقية تمهد السبيل امام تشغيل شركات الطيران التجاري للركاب والشحن التابعة لكلا البلدين وتربط مطار الكويت الدولي باكبر عدد ممكن من المطارات الدولية بما يعزز حركة النقل الجوي وتشجيع التبادل التجاري بين الكويت والدول الاخرى.

وضم الوفد الكويتي المشارك في المباحثات رئيس قسم اتفاقيات النقل الجوي خالد العنزي وباحث نقل جوي ناصر بورسلي وباحث نقل جوي فهد الجلوي وممثل وزارة الخارجية الكويتية سكرتير اول محمد العتيقي.

وشارك من الجانب الاذربيجاني نائب مدير الادارة الحكومية للطيران المدني حاجي اغا حاجييف ونائب رئيس قسم العلاقات الخارجية في الادارة سمير باقيروف.

 

×