برميل النفط

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.86 دولار ليبلغ 59.51 دولار

إنخفض سعر برميل النفط الكويتي 86ر1 دولار في تداولات أمس ليبلغ 51ر59 دولار أمريكي مقابل 37ر61 دولار للبرميل في تداولات يوم الاثنين الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي أسواق النفط العالمية انخفضت أسعار النفط بأكثر من 3 في المئة أمس مع صعود الدولار وتسجيله أعلى مستوياته خلال أسبوعين أمام العملات الرئيسية.

وأنهت عقود نفط خام الإشارة مزيج برنت جلسة التداول أمس منخفضة 25ر2 دولار ما يعادل 4ر3 في المئة لتصل عند التسوية الى مستوى 02ر64 دولار للبرميل كما تراجعت عقود الخام الأمريكي 17ر2 دولار ما يعادل 65ر3 في المئة لتصل عند التسوية إلى مستوى 26ر57 دولار للبرميل.

وكان المحللان النفطيان الكويتيان محمد الشطي والدكتور عبدالسميع بهبهاني أكدا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس أن أسعار النفط في الأسواق العالمية ستظل في حالة من التذبذب مشيرين إلى أن الواضح وفق معطيات السوق أن يظل نفط خام الإشارة مزيج برنت يدور حول 60 دولارا للبرميل إلى نهاية عام 2015.

ورأى المحللان في لقاءين منفردين مع (كونا) أن أهم العوامل المؤثرة في أسعار النفط حاليا بخلاف الاحداث الجيوسياسية تتمثل في سعر صرف الدولار وإنتاج النفط الصخري الأمريكي والمخزون العالمي وعامل العرض والطلب.

 

×