هيئة أسواق المال

هيئة الاسواق: خمس شركات استثمارية إضافية عدلت أوضاعها

وافقت هيئة أسواق المال على إصدار تراخيص لمزاولة أنشطة أوراق مالية لخمس شركات أو بعض الأنشطة المطلوب مزاولتها وفقا لتعليمات الهيئة وتشريعاتها بهذا الشأن لاسيما أحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية.

وذكرت انها قامت بمنح تسع شركات استثمار موافقة مبدئية مدتها ستة أشهر قابلة للتجديد تبدأ من تاريخ كتاب الموافقة المبدئية الصادر من الهيئة لاستيفاء معايير محددة أو لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي لإضافة بعض الأنشطة المطلوبة والمسموح للشركة بمزاولتها لتكون من ضمن الأغراض التي أسست من أجلها.

واشارت الى انها قررت منح خمس شركات استثمارية مهلة إضافية تمتد حتى 12 أغسطس لاستكمال متطلبات توفيق أوضاعها مع أحكام القانون 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية والتي لم يتم استيفاؤها وفقا للأنشطة المطلوب مزاولتها.

وقالت انها تولي أهمية خاصة لمهام توفيق أوضاع شركات الاستثمار المسجلة لدى بنك الكويت المركزي وفقا لأحكام قانون الهيئة وتشريعاتها النافذة لتكون هذه الخطوة بمثابة مرحلة شبه نهائية لاستكمال توفيق أوضاع شركات الاستثمار المسجلة لدى بنك الكويت المركزي ضمن المهل المتاحة وفقا لتعليمات الهيئة بهذا الشأن.

واكدت الهيئة حرصها على تقديم الخدمات للشركات بما يتوافق مع المعايير المعتمدة لديها مشيرة الى انه بإعلان توفيق أوضاع الدفعة الرابعة من شركات الاستثمار تكون الهيئة قد استكملت إصدار قراراتها بهذا الشأن لما نسبته 98 في المئة من اجمالي عدد شركات الاستثمار المتقدمة بتوفيق أوضاعها.

وحضت الهيئة شركات الاستثمار على العمل مع الهيئة لاستكمال متطلبات توفيق أوضاعهما عملا بما جاء في قانون الهيئة ولائحته التنفيذية والتعليمات والقرارات الصادرة منها بهذا الشأن.