مرزوق راشد الرشدان

إرتفاع أرباح "أبيار" إلى 120 ألف دينار في الربع الأول

أعلنت شركة أبيار للتطوير العقاري عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2015، حيث حققت الشركة أرباحا بلغت 120,402 دينار كويتي.

و حول الموضوع قال رئيس مجلس الإدارة لشركة أبيار للتطوير العقاري مرزوق راشد الرشدان: النتائج الإيجابية  التي حققتها أبيار أتت تزامناً مع العمل والتسليم الفعلي للمشاريع وفق الجدول الزمني المحدد، حيث تم تسليم كامل وحدات مشروع فلل أكاسيا المكونة من 50 فيلا، كما تم إكتمال العمل بمشروع الـ 7 فلل والذي يعد التوسعة الجديدة لمشروع أكاسيا أفنيوز.  

كما أوضح الرشدان بأن العام الجاري يعد مهماً جداً للشركة، خاصة بعد إكتمال مشروع برج هيليانا السكني والذي سيتم تسليمه فى الربع الثالث، وبدء الأعمال الانشائية للمرحلة الثانية من مشروع برج أولجانا الواقع في أكاسيا أفنيوز.

وبيّن الرشدان بأن إجمالي حقوق الملكية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 97 مليون دينار كويتي،  بزيادة تقدّر بـ 3 مليون دينار كويتي مقارنة بالسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 والتي كانت تعادل 94 مليون دينار كويتي.

كما أكد الرشدان أن الشركة قامت بتخفيض دائنوا التمويل الإسلامي بما يقارب 2.5 مليون دينار كويتي خلال الربع الاول من عام 2015، ليصبح مبلغ الديون 43 مليون دينار كويتي مقارنة بالسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 والتى كانت تبلغ 45.5 مليون دينار كويتي.

وفي ختام حديثه قال الرشدان أن القيمة الدفترية لسهم أبيار للتطوير العقاري خلال الربع الأول من العام الجاري تقدر بـ 87.97 فلس مقارنة بالسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 التي كانت تعادل 85.63 فلس، وتأتي هذه البيانات المالية لتكون بمثابة مؤشراً واضحاً على أننا نسير على النهج الصحيح.