شركة كامكو للاستثمار

"صندوق كامكو العقاري للعوائد" يفتح باب الاشتراك الشهري

أعلنت شركة كامكو للاستثمار، أحد أكبر الشركات الاستثمارية في المنطقة من حيث حجم الاصول المدارة والحائزة على لقب أفضل شركة ادارة اصول في الكويت لعام 2015، عن فتح باب الاشتراك في صندوق كامكو العقاري للعوائد شهرياً، في خطوة تهدف الى منح المستثمرين الفرصة من أجل الدخول في الصندوق في أخر يوم من نهاية كل شهر.

ويهدف صندوق كامكو العقاري للعوائد، وهو أول صندوق عقاري يحوز على موافقات هيئة أسواق المال في أواخر عام 2013، إلى الاستثمار في القطاع العقاري بشكل مباشر وغير مباشر بغرض شراء وبيع وتأجير العقارات داخل وخارج دولة الكويت(دول مجلس التعاون الخليجي و/أو دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأخرى).

ويراعي مدير الصندوق جاذبية الاستثمارات العقارية في الأسواق المستهدفة من خلال اتباع سياسة استثمارية متوازنة تهدف إلى تقليل المخاطر الاستثمارية، برأسمال الصندوق المتغير (من 18.0 مليون دولار أمريكي إلى 550.0 مليون دولار أمريكي) من خلال تنويع النشاط الاستثماري الآمن والمدر للدخل.

ومن جهته، قال منير عزالدين نائب رئيس أول، إدارة الاستثمارات البديلة  في كامكو: "تأتي خطوة فتح باب الاشتراك الشهري للصندوق، ايماناً من كامكو بحاجة السوق المحلي والمستثمرين لمزيد من الفرص لتعزيز استثماراتهم في الصناديق ذات الاداء المتميز".

واضاف، "يمنح صندوق كامكو العقاري للعوائد المستثمرين الكويتيين والاجانب الفرصة من أجل الاستثمار في القطاع العقاري، مستندة على خبرات مدراء الصناديق لديها فيما يتعلق بأسواق العقار المحلية والاقليمية. وانسجاماً مع خطة الشركة في التركيز على طرح العديد من المنتجات الاستثمارية المتميزة لخدمة عملائها".

وتابع عزالدين " يعتبر القطاع العقاري عنصراً أساسياً في أي محفظة استثمارية، فقد أثبت المجال العقاري خلال الفترة الماضية قدرته على الصمود أمام الأزمات وبشكل خاص العقارات المدرة للدخل، لذا فإننا في كامكو  مهتمين بتنمية وتنويع المنتجات الاستثمارية لدعم الأدوات الاستثمارية المتاحة بالسوق المحلي مما يساهم في استقرار المناخ الاقتصادي والاستثماري في السوق الرأسمالي الكويتي".

تواصل "كامكو" في البحث عن الوجهات الاستثمارية ذات العائد الآمن والمتزايد، بما يعود بالنفع على المستثمرين في الصناديق. فصندوق كامكو العقاري للعوائد يتميز بأنه من المنتجات الاستثمارية المنخفضة المخاطر حيث يركز على العقارات المتميزة والمدرة للدخل بالإضافة إلى انه يهدف لتأمين تدفقات نقدية منتظمة للمستثمر خلال مدة الاستثمار عن طريق التوزيعات النقدية الربع سنوية.

ويشار الى ان "كامكو" عينت كلاً من بنك برقان وبنك الخليج الكويتي كوكلاء بيع للصندوق، في خطوة تهدف الى منح الفرصة لأكبر عدد من المستثمرين في الاشتراك في الصندوق، وتوفير كافة السبل من أجل تسهيل اجراءات الاكتتاب على الراغبين في الاشتراك.