صفوان للتجارة والمقاولات

المطوع: التدفقات النقدية لـ "صفوان" تأثرت لتأخر "وزارة الصحة" في سداد الدفعات

كشف المستشار التنفيذي لشركة "صفوان للتجارة والمقاولات" فيصل المطوع عن تأثر التدفقات النقدية الخاصة بالشركة جراء تأخر وزارة الصحة في تسليم الدفعات المستحقة للموردين ومنهم "صفوان".

وقال على هامش الجمعية العمومية التي انعقدت اليوم : "تعاني الشركة من تأخير الدفعات لمدد تصل الى ثمانية اشهر مما يؤثر على التدفقات النقدية للشركة".                                  

وبين المطوع ان الشركة اضطرت الى عدم توزيع أرباح عن العام 2014 على الرغم من تحقيقها ارباح بلغت 2.47 مليون دينار  لعدم استلامها مستحقاتها من وزارة الصحة ، مطالبا الوزارة بالالتزام بالمواعيد المحددة للسداد.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الشركة عبد الوهاب هشام العيسى في كلمته بالتقرير السنوي للشركة ان الشركة حققت إيرادات بلغت 47 مليون دينار بارتفاع 4.2 مليون دينار ،فيما بلغ مجموع المطلوبات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 مبلغ 35.37 مليون دينار، وذلك بارتفاع قيمته 5.7 ملايين دينار عن المطلوبات في العام 2013 والتي كانت تقدر بنحو 29.5 مليون دينار ، موضحا أن هذا الارتفاع في المطلوبات جاء نتيجة زيادة حجم النشاط التشغيلي للشركة.

ولفت إلى ارتفاع موجودات الشركة إلى 49.18 مليون دينار كويتي ، مقارنة مع 42.2 مليون في العام 2013 ، وتطرق إلى مشاريع الشركة الحالية ، حيث قامت الشركة بشراء وتجهيز مخازن للشركة في إقليم كردستان ، كما قامت بأعمال صيانة الأجهزة والمعدات الطبية والمستشفيات  والمراكز الصحية ، بالإضافة إلى عملها في تجارة الأدوية ومواد وأدوات التجميل والمعدات والمستهلكات الطبية والمواد الغذائية الصحية .

وبين أن الشركة تقوم حاليا باستكمال العقود والارتباطات الناشئة عن النشاط التشغيلي لها، كما تدرس الشركة حاليا عدد من المشاريع لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وقد أقرت الجمعية العمومية العادية للشركة والتي اجتمعت أمس بنسبة حضور بلغت 83% عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 ،وأوصت باقتطاع نسبة 10 % من صافي أرباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 لحساب الاحتياطي الاختياري.

 

×