ماجد العجيل

"برقان": 17.5 مليون دينار أرباح البنك في الربع الأول

أعلنت مجموعة بنك برقان اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2015 عاكسة استمرار البنك بالنمو بوتيرة أسرع من وتيرة النمو بالسوق وسياسة التحفظ الاحترازية  المتمثلة بتقوية نسب التغطية لدي البنك في ظل التحديات المعقدة التي تواجه البيئة التشغيلية الاقليمية، فقد بلغ صافي أرباح المجموعة 17.5 مليون دينار كويتي كما حققت ربحية السهم 6 فلس.

وارتفع الدخل التشغيلي للمجموعة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 70.5 مليون دينار كويتي مسجلاً نمواً بلغ 14% وقد ارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم المخصصات بواقع 12% لتصل إلى 38.2 مليون دينار كويتي.

لقد عكست البيانات التي تضمنتها النتائج المالية ارتفاع الأداء العام بالربع الأول في مختلف المؤشرات الرئيسية على مستوى المجموعة وذلك من خلال ارتفاع صافي إيرادات الفوائد بنسبة 14%  لتصل الى 47.4 مليون دينار كويتي، إلى جانب زيادة صافي الرسوم والعمولات بنسبة 6% لتصل إلى 11.6  مليون دينار كويتي.

هذا وقد علق السيد ماجد عيسى العجيل، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان على هذه النتائج قائلا: " مرة أخرى ، إن التطبيق الممتاز للخطة الاستراتيجية هو السر وراء النمو المتواصل لمجموعة بنك برقان في جميع أسواقها المحلية والاقليمية وقطاعات أعمالها."

وأضاف العجيل: "مازالت المؤشرات المالية الرئيسية للمجموعة في اتجاهها الصحيح، فالعمليات الإقليمية تساهم بنسبة 53% من اجمالي الإيرادات، كما أن الميزانية العامة قوية فجودة الأصول في تحسن مستمر، حيث بلغت نسبة الأصول الغير منتظمة (صافي الضمانات) إلي إجمالي التسهيلات 1.7% وبنسبة تغطية عالية بلغت 266 مليون دينار كويتي متضمنة أكثر من  100 مليون دك مخصصات احترازية  عاكسة نسبة تغطية أكثر من  200%. وبلغ معدل كفاية رأس المال عن الفترة المنتهية في 31  مارس 2015 إلى  13.3% متوافقا مع معايير بازل (3). و نسبة السيولة عالية وهي من الأقوى مقارنة بالمنافسين حيث بلغت أكثر من  30% عن نفس الفترة".

وختم العجيل: "بالنيابة عن مجلس الإدارة ، أغتنم هذه الفرصة لشكر عملائنا ومساهمينا على ثقتهم المتواصلة بإمكانياتنا وقدراتنا، وأشكر فريق الإدارة التنفيذية على قيادتهم و تطبيقهم الممتاز للخطة الإستراتيجية العامة وأشكر موظفينا على دعمهم وتفانيهم المستمر."

 

×