جانب من حفل توقيع صفقة الاستحواذ بين المهيدب وأبيات

مجموعة المهيدب السعودية تستحوذ على 35 بالمئة من شركة أبيات الكويتية

أبرمت مجموعة المهيدب بنجاح صفقة استحواذ على نسبة 35 بالمئة من شركة أبيات ميجاستور وهي شركة مساهمة كويتية مقفلة بدأن نشاطها التجاري شهر مارس 2008 لتوفير كافة احتياجات المنزل من مواد البناء والتشطيب والأثاث تحت ثقف واحد والتي تأسست في الكويت بمسامة نخبة من الشركات ورجال الأعمال في الكويت.

وحضر حفل توقيع الشراكة كل من رئيس مجموعة المهيدب سليمان بن عبدالقادر المهيدب والرئيس التنفيذي عصام بن عبدالقادر المهيدب ورئيس مجلس إدارة أبيات الكويت خالد حسن أبل ونائب رئيس مجلس إدارة أبيات نواف أحمد المرزوق ومجموعة من المساهمين والمؤسسين.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة أبيات الكويت نواف المرزوق بأن مجموعة المهيدب نجحت بالاستحواذ على ما قدره 35% من الشركة الأم في الكويت لتصبح مجموعة المهيدب بعد ذلك الشريك الاستراتيجي للشركة، معبرا عن افتخاره بشراكة أحد أبرز الأسماء في مجال البناء في المملكة العربية السعودية، معربا عن ثقته بخبرة المهيدب التي ستضيف مزيدا من النجاح لمسيرة أبيات.

الجدير بالذكر أن شركة أموال الدولية للاستثمار لعبت دور المستشار المالي في اتمام اجراءات هذه الصفقة التي تخضع لموافقة الجهات الرسمية.

يذكر أن المجموعة المهيدب تأسست في عام 1943 على يد الراحل الشيخ عبدالقادر المهيدب وبدأت مزاولة نشاطها في الأغذية ومن ثم مواد البناء لتصبح فيما بعد ذلك من أكبر الشركات الخليجية في استيراد وتصدير المواد الغذائية ومواد البناء.

واليوم تعد مجموعة المهيدب من اكبر الشركات الاستثمارية والتي تتركز استثماراتها في خمس قطاعات هي الأغذية، مواد البناء، الطاقة والبنية التحتية، المقاولات والاستثمار العقاري. والتي استطاعت من خلالها المهيدب من تحقيق نجاحات كبيرة في كل قطاع مثل انشاء مدينة الملك عبدالله الرياضية وبناءها لأكبر خزان استراتيجي للمياه المحلاة في العالم في مدينة جدة.

بالإضافة لامتلاكها حصص مؤثرة في كبرى الشركات السعودية المدرجة في سوق الأسهم مثل شركة صافولا وشركة بوان القابضة.

كان مصدر اهتمام مجموعة المهيدب بأبيات كونها شركة تملك المعرض الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط لمواد البناء والأثاث بمساحة تصل 20000 ألف متر مربع ويتحوي على أكثر من 30 ألف منتج عالي الجودة. واستطاعت أبيات ان تكون قاعدة كبيرة من العملاء الذين تجاوز عددهم 150 ألف عميل، وتستهدف الوصول الى 500 ألف عمل مع عام 2018 ويعود بفضل سياستها التي ترتكز على توفير منتجات وخدمات متفوقة ميسرة بذلك عمليات البناء والترميم الجديد.

من جانبه، أفاد المتحدث الرسمي باسم مجموعة المهيدب مشعل محمد الصالح أن هذه الصفقة تعد توسعا جديدا لنطاقات الأعمال الاستثمارية للمجموعة خصوصا فيما يتعلق بقطاع الأثاث على الاخص علما بأن المجموعة تمتلك خبرة كبيرة في مجال مواد البناء من خلال امتلاكها لشركة مصدر لمواد البناء الواسعة الانتشار وشركات أخرى تعمل بنفس المجال.

وأشار أيضا الى أن مجموعة المهيدب تضع في نصب عينها دائما ان تقوم بتطوير استثماراتها لكي تصل الى ما يطمح له المستهلكون من جودة في الخدمات والسلع وهذا ما تسعى اليه المجموعة أيضا من خلال شراكتها الاستراتيجية في ابيات.

 

×