خالد المشعان

الارجان العقارية: تحقيق 26 مليون دينار ربحا من تخارج احد الاستثمارات في السعودية

أعلنت شركة الارجان العالمية العقارية عن قيام صندوق استثماري مملوك بالكامل للشركه بالانتهاء من الصفقة الثانية الخاصة ببيع باقي حصته في إحدى شركاته الزميلة بالمملكة العربية السعودية وذلك بمبلغ 521.32 مليون ريال سعودي (ما يعادل 41.6 مليون دينار كويتي تقريبا)، لتحقق الشركة من عملية التخارج ربحا صافيا بمبلغ 317.34 مليون ريال سعودي (ما يعادل 26 مليون دينار كويتي تقريبا) سيتم إدراجه ضمن نتائج أعمال الربع الثاني لعام 2015 لشركة الأرجان العالمية العقارية.

وتعتبر هذه الصفقة واحدة من أهم الصفقات للشركة، حيث تعادل الارباح المحققة رأس مال الشركة تقريبا ، كما يعادل النقد المستلم منها أكثر من 150% من رأس المال.

جاءت نتائج هذه الصفقة لتعزز سبل تحقيق الأهداف الإستراتيجية الخاصة بالشركة للأعوام الخمسة المقبلة. وفي هذا السياق ، صرح المهندس/ خالد خضير المشعان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الأرجان العالمية العقارية: "إن خطتنا الاستراتيجية الجديدة للخمس سنوات المقبلة تندرج تحت عنوان الريادة الإقليمية في مجال التطوير العقاري بحلول عام 2020. "الحياة...كما تحبها" هو شعارنا للمرحلة المقبلة، بحيث ترتكز الإستراتيجية على إضفاء البهجة على حياة العملاء من خلال مشاريع الأرجان السكنية والتجارية، وتطوير مراكز متكاملة بأسلوب حياة يجمع ما بين الجودة والاسعار المقبولة. وتتجلى الأسس الأخرى التي تبنى عليها الإستراتيجية بالدخول في شراكات تعزز قيمة الأراضي المستثمرة وذلك بالاستثمار في عقارات آمنة ذات عوائد مالية ثابتة، إلى جانب تحفيز الموظفين لضمان النجاح والتوسع في أسواق جديدة، وتأمين أعلى قدر من المرونة في الشركة وتوفير السيولة اللازمة لتحقيق أعلى مستوى من العوائد والأرباح للمساهمين".

وتماشيا مع الأهداف الإستراتيجية تقوم الأرجان حاليا بتعزيز محفظة عقاراتها المدرة للدخل من خلال تطوير مجمع تجاري للبيع بالتجزئة "ARGAN Square" في منطقة السالمية وفق عقود انتفاع خاصة طويلة الأجل بنظام البناء والتشغيل والتحويل (Private BOT) حيث من المتوقع أن تبلغ مساحته التأجيرية 10,000 متر مربع وبمساحة بناء تبلغ 13,000 متر مربع. كما يجدر بالذكر ان الأرجان هي الوحيدة في الكويت الحاصلة على التصنيف البلاتيني LEED للعقارات التجارية من قبل المجلس الأمريكي للمباني الصديقة للبيئة (USGBC) وذلك عن مقرها الرئيسي "مجمع الأرجان للأعمال" الذي يقع في المنطقة التجارية الحرة في الكويت. الأمر الذي يعكس مدى إلتزام المجموعة بانشاء بيئة مصممة وفق أعلى المستويات العالمية وتتمتع بالإنسجام والتناغم مع الطبيعة وبالتالي تعزز جودة الحياة.

وعلى المستوى الاقليمي، فقد استمرت شركة الأرجان بتحقيق نجاحات متواصلة لتقديم حلول عقارية مبتكرة في مختلف دول الخليج ، حيث تم الانتهاء من تطوير مشروع "ARGAN Village"  في مملكة البحرين وهو الجزء التجاري من مشروع جيون المتكامل.

أما في سلطنة عمان فقد نجحت الشركة بإنجاز جزء كبير من أعمال التطوير في المرحلة الأولى من مشروع تلال القرم، وما تزال أعمال التطوير جارية في المرحلة الأولى من مشروع "الواحة" علما بأن المشروع يمكن وصفه بأنه مجمع سكني متكامل يضم مكونات سكنية ومباني تجارية ويمتد على مساحة تتجاوز 684 ألف متر مربع في ولاية بركاء.

وتأتي أخيرا هذه النتائج لتؤكد على نجاح توجه الشركة نحو تنويع استثماراتها على المستوَيين الفئويّ والجغرافيّ، دون أن تغفل مجال أعمالها الرئيسي الذي يتمحور حول توفير حلول إسكانية بأسعار مدروسة، والاستثمار في  مشاريع  مدرة للدخل.

 

×