فهد الغانم

أعيان للاجارة: الشركة لا تزال تعاني من ضعف التدفقات النقدية

اعتمدت الجمعية العمومية العادية لشركة اعيان للاجارة والاستثمار توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح نقدية واسهم منحة على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من العام 2014.

وقال رئيس مجلس الادارة فهد الغانم في الجمعية العمومية التي عقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 76.6 في المئة ان الشركة تقوم حاليا بالتفاوض مع البنوك الدائنة لاعادة جدولة الديون المستحقة عليها والتي تصل الى 176 مليون دينار.

واضاف ان طلب اعادة الجدولة جاء من منطلق قوانين بنك الكويت المركزي التي تسمح حاليا بالسداد لمدد اطول مما كانت عليه في العام 2012 وهو الامر الذي يعطينا المجال للتخارج من بعض الاصول المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) موضحا ان الشركة سددت نحو 60 مليون دينار نقدا من اجمالي مديونيتها.

واشار الى تحقيق الشركة خلال العام 2014 صافي ربح بلغ 9.8 مليون دينار و بعائد 15 في المئة على حقوق المساهمين ناتجة عن اعمال تشغيلية ولم تتضمن اي عنصر من عناصر ارباح اعادة الهيكلة التي تحققت العامين الماضيين وهو مؤشر مهم في طريق التعافي.

واوضح انه على الرغم من المؤشرات الجيدة فان الشركة لاتزال تعاني من ضعف التدفقات النقدية التي تمكنها من مواصلة ايفاء الدفعات الكبيرة المقبلة من التزامات الديون المعاد هيكلتها.

يذكر ان شركة اعيان للاجارة والاستثمار البالغ رأسمالها 4ر81 مليون دينار تأسست في العام 1999 وادرجت في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) عام 2002 وتكمن اغراض الشركة في تقديم خدمات الاجارة والاستثمار وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية.

 

×