بنك الكويت الوطني

بنك الكويت الوطني يصدر أوراقاً مالية دائمة بقيمة 700 مليون دولار وبفائدة 5.75% سنويا

أعلن بنك الكويت الوطني، أكبر مؤسسة مالية في الكويت والمصنف "Aa3" من وكالة موديــز و"AA-" من فيتـش و"+A" من ستاندارد أند بورز، عن نجاحه في إصدار أوراق مالية دائمة (Perpetual Securities) مقومة بالدولار الأميركي، بقيمة 700 مليون دولار، وبفائدة 5.75% سنويا التي تعتبر بين الأدنى بالمعايير العالمية في ظروف الأسواق الراهنة.

وستدخل هذه الأوراق المالية، التي ستدرج في بورصة ايرلندا، ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال (Additional Tier 1)، وذلك بهدف تعزيز قاعدة رأس المال وفق متطلبات بازل 3 وتعليمات بنك الكويت المركزي الصادرة بهذا الشأن.

وقد تم تغطية الإصدار بأكثر من الضعف، حيث تخطى حجم الاكتتاب فيه 1.4 مليار دولار أميركي، وهو ما يعكس التجاوب والاهتمام الكبيرين من المستثمرين حول العالم، إذ توزع المستثمرون بين الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.

وهذا الإصدار هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذي يحوز على تصنيف بدرجة "استثمارية" من وكالة تصنيف عالمية (موديز)، بما يعكس تصنيفات بنك الكويت الوطني المرتفعة.

ويأتي هذا الإصدار بعد انتهاء الجولة التسويقية لقيادات بنك الكويت الوطني مع مستثمري أدوات الدخل الثابت في كل من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط. وكان بنك الكويت الوطني قد عين كل من أتش أس بي سي (HSBC) وستاندرد تشارترد بنك (Standard Chartered Bank) كمنسقين عالميين، وكل من أتش أس بي سي (HSBC) وسيتي غروب(Citigroup)  وستاندرد تشارترد بنك(Standard Chartered Bank)  وبنك أبوظبي الوطني وشركة الوطني للاستثمار كمدراء مشتركين، لتنسيق هذه الجولة.

ويحتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه الريادي كأكبر مؤسسة مالية في الكويت بحصة سوقية مهيمنة في كافة مجالات العمل المصرفي. كما يمتلك أوسع شبكة فروع محلية ودولية منتشرة في أربع قارات حول العالم وتغطي الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.

 

×