مسئولون من 'بيتك–البحرين' ووزارة الاسكان يستعرضون المشروع

"بيتك- البحرين": بيع 3100 وحدة سكنية لوزارة الإسكان في مشروع ديار المحرق

وقع بيت التمويل الكويتي البحرين "بيتك-البحرين" من خلال شركته العقارية التابعة" ديار المحرق" مع وزارة الإسكان البحرينية اتفاقية كبرى، تقوم بموجبها الوزارة بشراء 3100 وحدة سكنية من مشروع ديار المحرق بقيمة 276 مليون دينار بحريني ،سيتم طرحها ضمن برنامج تمويل السكن الاجتماعي بالمملكة.

وقال رئيس مجلس إدارة " بيتك- البحرين" أحمد العيبان ان الاتفاقية تنص على قيام شركة ديار المحرق بتنفيذ وإنشاء وتسليم 1900 وحدة سكنية من السكن الاجتماعي ستشتريها وزارة الاسكان، كما ستعمل على إنشاء 1152 وحدات سكنية ميسرة لا تزيد قيمة الواحدة منها عن 120 ألف دينار، بالإضافة إلى إنجاز جميع أعمال البنية التحتية اللازمة لهذه الوحدات، وستشرف كل من ديار المحرق وبنك الإسكان على تطورات المشروع من أجل ضمان تسليم الوحدات على حسب الجدول الزمني المقرر.

واكد العيبان ان الاتفاقية تتضمن العديد من المزايا، إذ تعتبر إنجازاً كبيراً يساهم في تخفيف قائمة الانتظار على الطلبات الإسكانية لدى وزارة الإسكان، حيث إننا نأمل كمساهمين في البنك والشركة أن نساهم في حل الأزمة الإسكانية التي تواجهها المملكة. وتشكل هذه الشراكة فيما بين ديار المحرق ووزارة الإسكان أهمية وطنية كبيرة في كل من الجانب الاقتصادي والاجتماعي"، مشيدا بالدور الكبير الذي قام به مجلس إدارة ديار المحرق والإدارة التنفيذية في الشركة الذين بذلوا جهوداً جبارة وحثيثة خلال العامين الماضيين في سبيل الوصول لاتمام هذه الاتفاقية على أرض الواقع، مقدما الشكر الكبير للحكومة وجميع المسؤولين الذين قدموا دعمهم ومساندتهم من أجل إنجاح هذه الاتفاقية .

وأوضح العيبان "ساهمت ديار المحرق في خلق زخم ودافع قوي للسوق العقاري في المملكة، والعمل على تنشيط الاستثمارات في هذا القطاع. إننا على يقين أن هذا المشروع سيساهم في تحقيق الرؤية الأساسية لديار المحرق والمتمثلة في تلبية الاحتياجات السكنية للأسرة البحرينية ويأتي تحقيق هذا الهدف في مقدمة استراتيجيتها".

وأضاف " نعتز بقيام ديار المحرق بالعمل مع الحكومة في هذا المشروع وغيره من المشاريع المشتركة المشابهة التي تدعم النشاط الاقتصادي لمملكة البحرين وتشكل دافعاً قوياً لجذب الاستثمارات وتحريك الأموال في السوق مما يصب في تحقيق الازدهار والتنمية المستدامة لمملكة البحرين".

وتابع" يعتبر هذا المشروع مثالاً رئيسياً على الشراكة المثمرة والناجحة بين القطاعين العام والخاص والتي تؤكد على الإنجازات الكبيرة التي تحققها مثل هذه المشاريع والتي ستعود بالنفع على المملكة. كما اننا نأمل أن يسهم هذا المشروع في فتح أبواب لشراكات جديدة بالنسبة للمملكة وديار المحرق على حد سواء".

وأكد العيبان "يلعب بيتك – البحرين" دوراً كبيرا في تطوير القطاع السكني في البحرين وغيرها من القطاعات وذلك عبر الأنشطة الاستثمارية المتنوعة التي يقوم بها، بالإضافة إلى النشاطات التمويلية التي يقدمها مثل تمويل شراء المساكن وبرنامج تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".