انخفاض سعر برميل النفط

النفط يهبط صوب 55 دولارا بعد تصريحات كويتية أعادت تركيز الأنظار على وفرة المعروض

تراجع خام برنت باتجاه 55 دولارا للبرميل اليوم الخميس بعد أن قالت الكويت إنه لا خيار آخر لدى أوبك سوى الإبقاء على إنتاجها مستقرا لتعيد بذلك تركيز السوق على وفرة المعروض العالمي بينما يتعافى الدولار من خسائر كبيرة في الجلسة السابقة.

وزاد برنت أكثر من دولارين للبرميل أمس الأربعاء بعدما أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه سيتأنى في مسألة رفع أسعار الفائدة مما بدد تأثير بيانات أظهرت ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية لمستوى قياسي.

ونزل الدولار لأقل مستوى في ست سنوات بعد تصريحات مجلس الاحتياطي مما عزز النفط والمعادن المقومة بالعملة الأمريكية إذ تراجعت أسعارها بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. لكن الدولار ارتفع اليوم الخميس أكثر من واحد بالمئة.

وبحلول الساعة 0907 بتوقيت جرينتش تراجع سعر برنت تسليم مايو أيار 77 سنتا إلى 55.14 دولار للبرميل بعد أن هوى إلى 54.87 دولار أدنى مستوى في الجلسة. وكان برنت قد صعد نحو 4.5 في المئة أمس الأربعاء.

وهبط الخام الأمريكي تسليم ابريل نيسان 1.44 دولار إلى 43.22 دولار للبرميل بعد أن بلغ 42.91 دولار قرب أقل مستوى في ست سنوات.

وأعرب وزير النفط الكويتي علي العمير اليوم الخميس عن قلقه من انخفاض أسعار النفط بنسبة 50 في المئة منذ الصيف الماضي نظرا لتأثيره على موازنة الكويت ولكنه قال إنه لا خيار آخر لدى أوبك سوى الإبقاء على إنتاجها مستقرا.

وأضاف قائلا للصحفيين "لا نريد أن نخسر حصتنا من السوق."

 

×