غازي العصيمي

"المركز" يحصل على جائزة "أفضل مدير أصول في الكويت لـ 2014" من إيميا فاينانس

أعلن المركز المالي الكويتي (ش.م.ك.ع) "المركز" عن حصوله على جائزة "أفضل مدير أصول في الكويت" من جوائز إيميا فاينانس EMEA Finance تكريسا لسجله القوي في إدارة الثروات، وهي من الجوائز المتخصصة في القطاع المالي والمصرفي.

وتراعي "EMEA Finance" عدداً من معايير الأداء والعوامل التنظيمية عند اختيار الفائزين من بينها: الحصة السوقية والنمو والابتكار بالإضافة إلى الاستراتيجية المؤسسية، كما تأخذ بعين الاعتبار أيضاً تميز أداء المؤسسة، مقارنة بأداء الشركات النظيرة في المنطقة.

وعلى ضوء هذا الإنجاز، صرح غازي العصيمي، نائب الرئيس في إدارة استثمارات الأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلاً " نود أن نشكر القائمين على جوائز "إيميا فاينانس" على اختيار "المركز" كأفضل مدير أصول على مستوى الكويت. وإنما يأتي هذه الإنجاز كنتيجة لجهودنا المستمرة وحرصنا على تحقيق أهدافنا الاستثمارية من خلال منتجاتنا المتنوعة، وقدرتنا على توزيع الأصول بالشكل الأمثل استنادا على أسس وسياسات مدروسة تضمن تحقيق أعلى دخل ممكن في ظل التقلبات الشديدة التي يشهدها المناخ الاستثماري."

وأضاف العصيمي: " إن الإنجازات التي يحققها "المركز" ماهي إلا ثمرة جهود وحرص فريقنا لإدارة الأصول على اتباع سياسة استثمارية محكمة مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف التي تمر بها الأسواق العالمية والمحلية، إضافة إلى التزامنا بتحقيق أفضل النتائج لعملائنا من خلال دعم قراراتنا الاستثمارية بالأبحاث، والاستثمار في الأصول التي تتسم بالجودة. كما يرجع تميز أدائنا إلى إحاطتنا بمخاطر الاستثمار ومراجعتنا المستمرة لسياسة إدارة المخاطر للتأكد من مواءمتها لمتطلبات المناخ الاستثماري".

ومن الجدير ذكره أن "المركز" قد حصل في العام 2014 كذلك على جائزة "أفضل مدير أصول في الكويت" من جلوبال إنفيستور “Global Investor” للعام الخامس على التوالي، إضافة إلى حصوله على جائزتين "كأفضل بنك استثماري في الكويت" من مؤسستين وهما جلوبال فاينانس “Global Finance” ، ويورومني “Euromoney”.

وتم اختيار "المركز" ليحصل على هذه الجائزة تقديرا لمهاراته في تنفيذ العديد من العمليات الناجحة لصالح عملائه في مجال أسواق الدين، والأسهم، وعمليات الدمج والاستحواذ، فضلا عن تقديمه لخدمات الاستشارات المالية.

ويعود سجل أداء "المركز" في مجال إدارة الأصول على مستوى الكويت والخليج إلى أكثر من ثلاثة عقود من الزمان.

فقد بدأت الشركة بتقديم خدمة إدارة المحافظ في السوق الكويتي منذ عام 1983، وفي عام 1999، دخلت الشركة في مجال إدارة الصناديق الاستثمارية لتؤسس وتدير العديد من الصناديق الحائزة على الجوائز من مؤسسات التقييم المرموقة.

 

×