سناء الهدلق

انطلاق "صندوق كامكو مينا بلس للدخل الثابت" بنجاح

 أعلنت شركة كامكو للاستثمار، أحد أكبر الشركات الاستثمارية في المنطقة من حيث حجم الاصول المدارة والحائزة على جائزة أفضل شركة ادارة اصول في الكويت لعام 2015، عن الأطلاق الرسمي لـ " صندوق كامكو مينا بلس للدخل الثابت"، وذلك عقب النجاح الذي حققته الشركة في استكمال قيمة الاكتتاب الاولي لرأس مال الصندوق وتخطيها.

وبهذا النجاح، ينطلق صندوق كامكو مينا بلس للدخل الثابت، الحاصل على موافقة هيئة اسواق المال الكويتية، رسمياً ليمنح المستثمرين الفرصة من اجل الدخول في استثمار آمن نسبياً و ذو  عوائد مرتفعة مقارنة مع عوائد الفائدة المصرفية قصيرة الأجل.

ويستثمر صندوق كامكو مينا بلس للدخل الثابت بأسواق السندات والصكوك في المنطقة بهدف تحقيق المتطلبات الاستثمارية للعملاء، مع اتاحة الفرصة امام المستثمرين للدخول في سندات المصدرين المميزين في المنطقة.

ويعتبر صندوق "كامكو مينا بلس للدخل الثابت"، الوجهة الأمثل للباحثين عن التنوع الاستثماري واستقرار رأس المال، والسيولة الشهرية ، ونسبة مخاطر مدروسة، حيث يهدف الى تحقيق مكاسب رأسمالية على المدى المتوسط من خلال الاستثمار بأدوات قابلة للتداول ومقومة بالدولار الأميركي أو العملات الرئيسية الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وعلى صعيد اخر، أعلنت "كامكو" عن تعيين بنك برقان وكيلاً لبيع صندوق كامكو مينا بلس للدخل الثابت، بهدف منح أكبر عدد من المستثمرين الفرصة للاشتراك في الصندوق، وتوفير كافة السبل من أجل تسهيل اجراءات الاكتتاب على الراغبين في الاشتراك.

ومن جهتها، قالت نائب رئيس أول إدارة العملاء والتسويق سناء الهدلق: "إن اطلاق كامكو للصندوق يأتي انسجاماً مع خطة الشركة في التركيز على طرح العديد من المنتجات الاستثمارية المتميزة لخدمة عملائها. كما أن الاتفاق مع بنك برقان كوكيل للبيع يهدف الى توسيع قاعدة العملاء والمكتتبين في صندوق كامكو مينا بلس للدخل الثابت".

وأضافت الهدلق: "من منطلق حرص الشركة على تيسير اجراءات الاستثمار وتسهيل عملية التواصل والتقارب مع عملائنا، فإن كامكو، عبر ادارة خدمة العملاء والتسويق، لا تألوا جهداً من أجل تقديم المشورة وكافة الخدمات والتسهيلات الممكنة على المستثمرين من أجل ضمان خدمة متميزة الى جانب العوائد الاستثمارية المتنامية".

وأكدت الهدلق: "تبحث كامكو دائماً عن الوجهات الاستثمارية ذات العائد الآمن والمتزايد، بما يعود بالنفع على المستثمرين في الصناديق. فصندوق كامكو مينا بلس للدخل الثابت يتميز بكونه من المنتجات الاستثمارية ذات المخاطر المدروسة، بالإضافة إلى انه يهدف لتأمين تدفقات نقدية منتظمة للمستثمر خلال مدة الاستثمار عن طريق التوزيعات النقدية المستهدفة".

هذا ويتراوح رأسمال الصندوق ما بين 18 مليون دولار اميركي الى 500 مليون دولار أمريكي، ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 10,000 دولار ( 1,000 وحدة بقيمة 10 دولارات للوحدة)، وتمتد فترة الالتزام خلال الـ 6 أشهر الاولى ابتداءً من تاريخ الاشتراك والذي يتم بشكل شهري، فيما تتم التوزيعات في فترة نصف سنوية وفقاً لمدير الصندوق.