الدكتور عبدالمحسن المدعج

المدعج: الكويت تتعاون مع صندوق النقد الدولي لبحث تطبيق ضريبة الشركات

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج اليوم إن الكويت تتعاون مع صندوق النقد الدولي لبحث آلية تطبيق الضريبة على الشركات.

واضاف المدعج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه مع وفد صندوق النقد الدولي الزائر هنا اليوم أنه تم خلال الاجتماع استعراض اهم البنود الواردة في قانون الشركات الجديد موضحا ان الصندوق يعتزم عمل تقرير أولي عن كيفية تطبيق الضريبة على الشركات العاملة في الكويت.

وذكر ان الوفد استطلع رأي الوزارة في بعض مواد قانون الشركات الجديد وكيفية ادخال بعض المواد الجديدة المتعلقة بالضرائب على الشركات الكويتية والشركات الاجنبية العاملة في الكويت.

وأوضح أنه "تم شرح قانون الشركات الحالي للوفد الزائر وكيفية تعامل القانون مع موضوع الضريبة على الشركات ليكون هناك تصور واضح للوفد الزائر قبل كتابة تقريره الاولي الذي سيقدم لوزارة المالية باعتبارها المعنية في الضريبة واجراءاتها".

وبين أن صندوق النقد الدولي مرتبط منذ سنوات مع الكويت كمستشار لكثير من المشاريع الحكومية والخطط التنموية "وحضور الوفد الزائر اليوم لوزارة التجارة يأتي لمناقشة موضوع الضريبة على الشركات بناء على توصية وزارة المالية في هذا الشأن".

يذكر ان وفد صندوق النقد الدولي الزائر معني بدارسة الاصلاح الضريبي بدولة الكويت ومكلف من قبل وزارة المالية وضع إطار مؤسسي لمراجعة السياسات الضريبية في ظل سعي الوزارة الى إجراء الإصلاحات الاقتصادية لتنمية الاقتصاد الوطني وبحث اعتماد تصميم نظام ضريبي لتنويع مصادر الدخل وزيادة الإيرادات غير النفطية.