شركة الاستثمارات الوطنية

الإستثمارات الوطنية: حكم لصالح الشركة يلزم "منشآت" بدفع 22 مليون دولار

أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية (استثمارات) عن صدور حكم إستئناف لصالحها  بتاريخ 3/3/2015 في الدعوى المرفوعة ضد شركة منشآت للمشاريع العقارية طعناً على حكم تحكيم صادر في معاملة تحكيمية بسبب إخلالها في تنفيذ بنود عقد شركة المحاصة ( مشروع برج القبلة A بالمدينة المنورة ) بصفتها مدير المشروع.

وحيث كانت هيئة التحكيم قد رفضت طلب الاستثمارات الوطنية فطعنت بالإستئناف أعلاه، وصدر الحكم التالي:

قبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع بإلغاء حكم التحكيم المستأنف والقضاء مجددا بإثبات انتهاء عقد شركة المحاصة ( برج القبلة أ) والمؤسسة بين طرفى التداعي بتاريخ 3/1/2006 وذلك اعتبارا من 3/7/2008 لانقضاء مدتها وألزمت شركة منشآت للمشاريع العقارية بأن تؤدي لشركة الاستثمارات الوطنية مبلغ وقدره 22,500,000 دولار أمريكي مع الزامها بالمصروفات ومبلغ 2000 دينار مقابل أتعاب المحاماة الفعلية.

وقالت "الإستثمارات الوطنية" أن مبلغ الاستثمار المباشر للشركة في هذا المشروع يبلغ 13,951,000 دولار امريكى، والباقي مسجل لصالح حساب عملاء – شركة الاستثمارات الوطنية.

ونوهت الشركة أن التأثير الإيجابي لهذا الحكم على بيانات الشركة المالية لا يمكن تحديده الآن ولن يظهر إلا بعد تمام اجراءات التنفيذ ضد شركة منشآت للمشاريع العقارية بمبلغ ال 22,500,000 دولار أمريكي.

 

 

×