طارق البحر

"كفيك" تربح 1.6 مليون دينار في 2014 وتوصي بـ 5% منحة

تراجعت ارباح الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) الى 1.6 مليون دينار في 2014 بواقع 5.52 فلس للسهم، مقارنة بأرباح بلغت 3.2 مليون دينار في 2013.

كما أوصى مجلس الادارة بتوزيع ارباح على المساهمين بواقع 5% منحة.

وتكبدت الشركة في الربع الرابع خسائر بلغت 192 الف دينار، مقارنة بأرباح بلغت 283 ألف دينار في الربع الرابع من 2013.

واظهرت البيانات المالية ارتفاع اجمالي حقوق المساهمين الى 37 مليون دينار، مقارنة بـ 35.7 مليون دينار سجلت في نهاية 2013.

وفي هذه المناسبة قال طارق مشاري البحر عضو مجلس الإدارة التنفيذي في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار: بالرغم من الانخفاض الكبير الذى شهدته أسواق المال الخليجية خلال الربع الأخير من عام 2014 إلا أن كفيك حافظت على ربحيتها بما يعكس استراتيجية الشركة في تنوع محفظتها الاستثمارية والاعتماد على توليد إيرادات وتدفقات نقدية من أنشطة التمويل وإدارة الأصول والاستثمارات المدرة وليس الاعتماد فقط على التداول في أسواق المال.

وأضاف البحر تتمتع الشركة حالياً بمركز مالي قوي يؤهلها لمرحلة نمو في أعمالها حيث بلغ إجمالي الموجودات 64.4 مليون دينار كويتي منها موجودات متداولة تبلغ 30 مليون دينار كويتي، وبلغ إجمالي المطلوبات 24 مليون دينار كويتي منها مطلوبات متداولة بمبلغ 7 مليون دينار كويتي، كما بلغت حقوق الملكية لمساهمي الشركة الام 37 مليون دينار كويتي.

وفي ختام حديثه، قال البحر: نحرص دائماً في إيجاد منتجات وأدوات استثمارية متنوعة تحقق عوائد جيدة وبمخاطر محدودة تلبي تطلعات المساهمين والعملاء.

 

×