جانب من حفل وضع حجر الأساس

ايكويت للبتروكيماويات تضع حجر أساس مقرها الرئيسي في منطقة الأحمدي

قامت شركة ايكويت للبتروكيماويات، أول شراكة عالمية كويتية في مجال البتروكيماويات، بوضع حجر أساس مقرها الرئيسي الجديد في منطقة الأحمدي تحت رعاية وحضور محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد الصباح.

وتم وضع حجر الأساس خلال احتفال بحضور مدير إدارة مكتب المحافظ اللواء متقاعد ثلاب الهاجري ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة خالد الملا، وأعضاء مجلس إدارة شركة ايكويت ومجموعة من قيادات وموظفي الشركة، وكذلك أعضاء مجالس إدارات وقيادات الشركة الكويتية للأولفينات والشركة الكويتية للستايرين والشركة الكويتية للعطريات والشركة الكويتية لإنتاج البرازيلين، إضافة إلى ممثلي الشركات التي تتولى مهمة تصميم وإدارة وتنفيذ هذا المشروع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت محمد حسين "بداية، لا أملك إلا التعبير عن جزيل الشكر والتقدير إلى معالي المحافظ على رعايته وحضوره لفعالية وضع حجر الأساس، وكذلك سعادة مدير عام بلدية الكويت على مشاركته، وجميع الضيوف على تواجدهم كـ(شركاء في النجاح) في بداية تشييد مقر الشركة الرئيسي الجديد في محافظة الأحمدي التي تضم العديد من الجهات الصناعية خصوصا النفطية، بما يجعلها بحق مهد الطاقة والتنمية في هذا الوطن المعطاء".

وأضاف حسين "هذا المقر ليس مجرد مبنى، بل هو مركز يضم مواردنا البشرية التي كانت وما زالت مثالا يحتذى به في تحقيق افضل الإنجازات العالمية على كافة الأصعدة، بما فيها دورها الفاعل في تخطيط وتنفيذ المقر الرئيسي الجديد الذي يستوفي كافة المعايير العالمية ذات العلاقة بالاشتراطات البيئية وتوفير الطاقة التي تمثل أولويات استراتيجية لشركة ايكويت كجزء من تطبيقها المتواصل لمبادئ التنمية المستدامة داخل وخارج دولة الكويت خصوصا فيما يتعلق بخطة التنمية التي تم إرساء قواعدها وخط معالمها من قبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين".

وقال مدير الهندسة والإنشاءات في شركة ايكويت سليمان البدر"يتضمن المقر الجديد العديد من الوسائل التكنولوجية المتطورة والحلول المبتكرة التي تساهم في المحافظة على البيئة وتقليل استهلاك موارد الطاقة بناء على أفضل المعايير العالمية. فهذا المقر، بكافة مرافقه، يعتبر من المباني الذكية والصديقة للبيئة، فقد تم تسجيله في مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة الأمريكية وتطمح الشركة إلى الحصول على شهادة اعتماد دولية من المجلس لهذا المبنى. إضافة إلى ذلك، يتضمن تصميم المبنى العديد من المزايا والمواصفات، التي منها ترشيد استهلاك مصادر الطاقة بما فيها تقليل استخدام الماء بنسبة 20 بالمائة واستغلال الطاقة الشمسية لتوليد ما يقارب خمسة بالمائة من احتياجات المبنى من الكهرباء، إضافة إلى أن أنظمة الإضاءة والتكييف تم تصميمها خصيصا لتوفير وترشيد الاستهلاك، وكذلك فإن نسبة كبيرة من مواد بناء المبنى من مصادر صديقة للبيئة مثل الأخشاب التي يتم الحصول عليها من غابات مستدامة".

وعلى هامش وضع حجر الأساس، تم توقيع عقد إنشاء المقر فيما بين شركة ايكويت ممثلة برئيسها التنفيذي محمد حسين والجهة المنفذة للمشروع الشركة الكويتية لبناء المعامل ممثلة برئيس مجلس الإدارة مؤيد مساعد الصالح. وتم تصميم المقر من قبل دار مستشارو الخليج، وتتولى شركة بروجاكس العالمية مهمة إدارة المشروع.