الهيئة العامة للصناعة

هيئة الصناعة: المنتجات الكويتية وصلت الى مرحلة تنافس نظيرتها العالمية

قال المدير العام للهيئة العامة للصناعة محمد العجمي اليوم ان المنتجات والصناعات الكويتية وصلت الى مرحلة من الجودة تنافس نظيرتها العالمية داعيا جمهور المستهلكين الى شراء المنتج الوطني ودعمه.

واضاف العجمي في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه معرض (التكاتف الكويتي للشركات والصناعات الوطنية) ان الهيئة حريصة على دعم المنتج الوطني الذي بدأ يطابق في جودته المقاييس العالمية لاسيما في قطاع مواد البناء والمعادن مؤكدا ان الدولة لا تتوانى في اي جهد يمكن ان يوصل قطاع الصناعة الى ارقى المستويات.

واوضح ان الهيئة العامة للصناعة مستمرة في تشجيع وتنمية القطاعات الصناعية المختلفة وذلك من خلال توسيع القاعدة الانتاجية والتركيز على الصناعات ذات البعد الاستراتيجي الذي يمكن من خلاله الاعتماد على الصناعة كمورد اساسي بالتوازي مع الثروة النفطية.

واشار الى ان الهيئة ماضية في توعية المواطن بأهمية المنتج الوطني وتشجيع الاقبال عليه من خلال اجراءات فعلية لتسهيل نفاد تلك المنتجات في الاسواق مشددا على اهمية النهوض بالقطاع الصناعي في البلاد.

من ناحيته قال المدير العام مجموعة (التكاتف الكويتي) علاء الامير ان المعرض يهدف الى دعم الاقتصاد الوطني من خلال عرض المنتجات الصناعية الوطنية بمختلف انواعها بما يزيد الوعي لدى الشباب الكويتي بأهمية هذا القطاع.

واشار الى ان الكويت بحاجة الى ايجاد مفهوم العمل الجماعي الصناعي لبناء مستقبل واعد للشباب الكويتي الطموح والاصرار على زيادة التنمية البشرية الفاعلة في قطاع الصناعة.

واوضح ان المعرض يعد فرصة لايجاد قنوات تواصل بين المصانع المحلية والسوق الخليجي والاقليمي من خلال التعريف بالمنتج الوطني وزرع الثقة في نفوس المستهلكين بجودته التي تطابق المقاييس العالمية.

وذكر الامير ان المعرض يشجع المبادرين من اصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة للانخراط في المجال الصناعي ويعزز التعاون بين الجهات الخاصة والحكومية وربطها في بوتقة واحدة مع المستثمرين الصناعيين.

وبين ان للصناعة الوطنية دور بالغ الاهمية في تنمية الاقتصاد المحلي مؤكدا ان جميع الجهات سواء الخاصة او العامة يجب ان تعمل على ايجاد بيئة صناعية مناسبة تماشيا مع توجيهات صاحب السمو امير البلاد بأهمية تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمورد وحيد للدخل.

ودعا جميع المؤسسات والشركات الوطنية الى زيارة المعرض للتعرف عن قرب على المنتجات الكويتية وتسليط الضوء على الدور الوطني الكويتي في تعزيز العمل اليدوي والحرفي.

واشاد بجهود وزارة التجارة والصناعة في النهوض بالقطاع الصناعي في ظل الرغبة الاميرية السامية بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري اقليمي بما يعود على الوطن والمواطن بالخير والرخاء.

وتشارك في معرض (التكاتف الكويتي للشركات والصناعات الوطنية) اكثر من 20 شركة صناعية وطنية وعدة جهات حكومية منها الهيئة العامة للصناعة الهيئة العامة للبيئة بالاضافة الى مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع.