شركة الاتصالات المتنقلة (زين)

"زين": "التمييز" ترد الدعوى وتؤيد حكم "الاستئناف" الصادر لصالح "زين العراق"

افادت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) بأن شركة زين العراق تسلمت يوم الاثنين الموافق 04-02-2015 صورة عن قرار محكمة التمييز الاتحادية في العراق (والذي صدر بتاريخ 18/1/2015 بدون حضور الأطراف) الذي قضى برد الدعوى عن شركة زين العراق وتأييد القرار الصادر من محكمة الاستئناف لصالح شركة زين العراق، وذلك بالاستناد إلى أن مجلس الوزراء ليس مختصاً بفرض غرامات على شركات الاتصالات، علماً بأن هذا القرار هو قرار نهائي غير قابل للطعن، وأن الشركة ستقوم بطلب استرداد المبلغ المشار إليه من هيئة الأعلام والاتصالات حيث أنها كانت قد أودعت المبلغ لديها على سبيل الاحتياط حتى يتم النظر في الطعن.

وكانت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية قد طالبت شركة زين العراق بمبلغ 18.6 مليون دولار وذلك على شكل غرامات قالت الهيئة أنها مفروضة بموجب قرار من مجلس الوزراء العراقي كنتيجة لما زعمت الهيئة أنه تدني مستوى الخدمة المقدمة من زين العراق إلى مشتركيها، الأمر الذي رفضته الشركة وقدمت فيه طعناً.

وفي التفاصيل، أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) أنه وبخصوص الغرامة التي فرضتها هيئة الإعلام والاتصالات العراقية على شركة "زين - العراق" بمبلغ 18.6 مليون دولار، قالت الهيئة أنها مفروضة بموجب قرار من مجلس الوزراء العراقي كنتيجة لما زعمت الهيئة أنه تدني مستوى الخدمة المقدمة من زين العراق إلى مشتركيها، الأمر الذي رفضته الشركة وقدمت فيه طعناً.

وأفادت الشركة في بيان نُشر لها اليوم على الموقع الرسمي للبورصة الكويتية أن أن "زين - العراق" تبلغت يوم الثلاثاء الموافق 4 فبراير 2015 صورة عن قرار محكمة التمييز الاتحادية في العراق (والذي صدر بتاريخ 18 يناير 2015 بدون حضور الأطراف) الذي قضى برد الدعوى عن شركة "زين - العراق" وتأييد القرار الصادر من محكمة الاستئناف لصالح الأخيرة.

وقالت الشركة أن القرار جاء بالاستناد إلى أن مجلس الوزراء ليس مختصاً بفرض غرامات على شركات الاتصالات، علماً بأن هذا القرار هو قرار نهائي غير قابل للطعن، وأن الشركة ستقوم بطلب استرداد المبلغ المشار إليه من هيئة الإعلام والاتصالات حيث أنها كانت قد أودعت المبلغ لديها على سبيل الاحتياط حتى يتم النظر في الطعن.

وكانت "زين" قد أعلنت منتصف الأسبوع الجاري أنه قد تحدد جلسة يوم الأحد الموافق 8 فبراير 2015 للنظر في الاستئناف التي تقدمت به الشركة في الحكم الصادر ضدها لصالح وكيل وزارة المالية بخصوص ضريبة دعم العمالة الوطنية للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2008.

يُشار إلى أن أرباح "زين" في العام الماضي بلغت 194.3 مليون دينار تقريباً (نحو 657.4 مليون دولار)، مقابل حوالي 216.5 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2013 بتراجع نسبته 10.2% تقريباً.

 

×