يخت ماجستي من جلف غرافت

"جلف كرافت" تكشف عن أكبر يخت سوبر في معرض الكويت لليخوت

أثارت تشكيلة اليخوت السوبر والقوارب الرياضية ومراكب الترفيه البحري التي تعرضها شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت) ضمن مشاركتها في معرض الكويت لليخوت 2015، اهتمام زوار الحدث، ولا سيما اليخت الفاخر "ماجستي 122"، الذي يُعدّ أكبر يخوت السوبر الفاخرة التي تدخل سوق الترفيه البحري الكويتية على الإطلاق.

واستمتع زوار المعرض، الذي تتواصل فعالياته حتى السابع من فبراير، بالاطلاع على اليخت "ماجستي 122" المعروض حصرياً في معرض الكويت لليخوت، والذي يشكّل أحدث إضافة إلى مجموعة يخوت "ماجستي" الفاخرة، والتي تنتجها "جلف كرافت"، إحدى أكبر الشركات العاملة في بناء اليخوت في العالم. وتجمع يخوت "ماجستي" التصميم الأنيق بالابتكار، لتمنح ركابها تجربة إبحار ثرية بأجواء ملكية الطابع.

وتعرض "جلف كرافت"، إلى جانب يخوت "ماجستي" الفاخرة، تشكيلة عريضة من القوارب الرياضية وقوارب الاستجمام التي لطالما وجدت إقبالاً طيباً في السوق الكويتية، في وقت تُعتبر الكويت موطناً لنحو خُمس المراكب التي تشتمل عليها دول مجلس التعاون الخليجي، نظراً لكون الإبحار لأجل الصيد أو بغرض الترفيه من الأمور الرائجة بين الكويتيين.

وقال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة "جلف كرافت" ومؤسسها، إن الكويت معروفة بارتباطها التاريخي والثقافي الوثيق مع البحر والحياة الملاحية، معتبراً أن ذلك يجعل معرض الكويت لليخوت "خياراً طبيعياً لنعرض فيه أحدث طرزنا من اليخوت السوبر، وهو الطراز "ماجستي 122" لأول مرة". وأضاف الشعالي: "يشتمل "ماجستي 122"، الذي أصبح أكبر يخت فاخر يدخل إلى السوق الكويتية، على مزايا جذابة سوف تنال استحسان عملائنا في الكويت، بينها شُرفة موسعة، ومنطقة لا نظير لها للاسترخاء، ومناطق للتسلية والاستجمام".

يُذكر أن القائمين على بناء اليخت "ماجستي 122" استلهموا في تصميمه مزايا نمط الحياة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وجعلوه متسماً بخصائص وظيفية وسمات عملية، من أبرزها المساحات الرحبة بالداخل والخارج في جميع أرجاء اليخت، بدءاً من منطقة الطاقم ومروراً بالصالون الرئيسي والغرف الفاخرة وانتهاء بالمنصة العلوية المفتوحة.

ويتسم الشكل الخارجي لليخت الفاخر ذي غرفة القيادة المرتفعة، بخطوط التصميم الحديثة والعصرية التي تعكس القوة والمتانة، والمنصة المفتوحة الأنيقة بخطوط انسيابية طبيعية، في تصميم يجعلها تتصل مباشرة بمقدمة اليخت. أما مؤخرة اليخت، فتضمّ مرآباً يعتبر إحدى أكبر المواقف المستخدمة في مجموعة يخوت "ماجستي"، إذ يمكن أن يتسع لمركب خدمات ولزورقين صغيرين بثلاثة مقاعد لكل منهما، ما يؤمّن الحماية لهذا اليخت السوبر خلال الرحلات الطويلة.

وتعرض "جلف كرافت" في المعرض عدداً من يخوتها المبتكرة الأخرى من مجموعة "ماجستي"، بينها اليخت "ماجستي 48" الذي أطلقته الشركة في العام 2014، وتعرضه في الكويت للمرة الأولى، وهو يخت مصمم خصيصاً للملاحة الترفيهية، متيحاً المجال أمام العائلات والأصدقاء للاستماع بالرحلات البحرية في عطلات نهاية الأسبوع، والاستمتاع بأجواء الخليج العربي من على منصته المفتوحة الفسيحة أو من الداخل عبر نوافذه العريضة.

كما تمنح الشركة المتميزة في عالم اليخوت والقوارب، الزوار فرصة الاطلاع على قواربها الرياضية من علامة "أوريكس"، التي بُنيت من أجل تقديم تجربة رياضية متميزة، مقرونة بجو من الرقي والراحة، علاوة على تشكيلة قوارب "سيلفر كرافت" الترفيهية.

جدير بالذكر أن معرض الكويت لليخوت يقام هذا العام في دورته الثالثة، بعد أن حققت دورته الماضية نجاحاً لافتاً وجاءت أكبر من سابقتها بثلاث مرات واستقطبت أكثر من 15 ألف زائر.

 

×