بنك الكويت الوطني

براند فاينانس: العلامة التجارية لبنك الكويت الوطني الأعلى قيمة في الكويت

حلت العلامة التجارية لبنك الكويت الوطني في المرتبة الأولى بين كافة البنوك الكويتية كالعلامة المصرفية الأعلى قيمة في الكويت لعام 2015، وبين الثلث الأول لأغلى 500 علامة تجارية في العالم في مختلف القطاعات، وذلك وفق التقرير السنوي للشركة العالمية لتقييم العلامات التجارية "براند فاينانس".

وتجاوزت قيمة العلامة التجارية لبنك الكويت الوطني حاجز المليار دولار في العام الحالي لتبلغ 1.04 مليار دولار، مرتفعة بمقدار 250 مليون دولار وبنسبة 32% عما كانت عليه في عام 2014. كما تصنف العلامة التجارية لبنك الكويت الوطني عند  AA، وهي بين الأقوى والمنطقة والعالم،  وذلك استناداً إلى قوة الأداء المالي وتوقعات النمو المستقبلي وفقاً لمعايير خاصة ومحددة منها هامش الربحية والايرادات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة براند فاينانس دايفيد هايغ إن "العلامات التجارية في الكويت تشهد نموا قويا كباقي دول الخليج. لكن بنك الكويت الوطني في موقع الصدارة، ويتفوق على منافسيه كصاحب العلامة التجارية الأعلى قيمة بين البنوك الكويتية، بقيمة بلغت 1.04 مليار دولار، ليكون الوحيد ضمن نادي النخبة فوق المليار دولار".

ويعكس هذا التقييم المرتفع للعلامة التجارية الثقة التي يوليها العملاء والمساهمين لبنك الكويت الوطني وسمعته الرائدة محليا وإقليميا، كما يعكس الأداء المالي والتوسع الدولي الناجح لعلامته التجارية التي تعمل في 16 سوقاً موزعة على أربع قارات حول العالم. كما يثبت الخطوات المدروسة التي ينتهجها بنك الكويت الوطني في استراتيجيته لتعزيز الهوية وترسيخ علامته التجارية، بالإضافة إلى تنامي الثقة القوية والعميقة مع عملائه وتقديمه أفضل نوعية من الخدمات والمنتجات المصرفية.

ويعتمد تقييم العلامات التجارية من قبل "براند فاينانس" على معايير صارمة تشمل حجم العمليات، والانتشار الجغرافي، والسمعة العالمية والإقليمية، وتصنيف العلامة التجارية والملكية الفكرية.

هذا ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا من وكالات التصنيف العالمية "موديز" و"ستاندارد أند بورز" و"فيتش"، اعتماداً على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة. كما يحتفظ البنك الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم، للمرة التاسعة على التوالي، وذلك بفضل متانته المالية واستراتيجيته المتحفظة استقرار جهازه الإداري وإدارته الرشيدة للمخاطر.

ويتمتع بنك الكويت الوطني بأوسع شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى 170 فرعاً وشركة تابعة تغطي أهم عواصم المال والأعمال العالمية. ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية حول العالم منتشرة في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.

 

×