جانب من التكريم

"كامكو للاستثمار" تفوز بجائزة "أفضل شركة لإدارة الاصول في الكويت"

أعلنت  شركة كامكو للاستثمار ، أحد أكبر الشركات الاستثمارية في المنطقة من حيث حجم الاصول المدارة، عن فوزها بجائزة "أفضل شركة لإدارة الاصول في الكويت" ، وذلك من قبل مجلة "مينا اف ام" (MENA Fund Manager) المتخصصة في مجال ادارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وجاء حصول "كامكو" على هذا اللقب تقديراً لـلأداء المتميز الذي أظهرته الشركة في ادارة الأصول، والتي أهلت الشركة لتصبح أفضل شركة كويتية في قطاع ادارة الأصول، فضلاً عن كونها واحدة من أكبر الشركات اقليمياً من حيث حجم الأصول المدارة.

وخلال حفل ضخم اقامته مجلة "مينا اف ام"  في امارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، تسلم الجائزة بالنيابة عن “كامكو”  نائب رئيس إدارة الاصول (مينا) طلال النفيسي ، ومساعد نائب رئيس ادارة الأصول (مينا) لجوبومير كريسبينوفيتش.

وفيما يتعلق بالعوامل التي دعمت الشركة في الحصول على الجائزة، أشار السيد فيصل صرخوه، الرئيس التنفيذي لكامكو الى أنه بنهاية الربع الثالث من العام الماضي 2014، تمكنت الشركة من مواصلة النمو في حجم الأصول المدارة والجديدة حيث اظهرت البيانات المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2014، ارتفاعاً في اجمالي الأصول لتبلغ قيمتها 12.1 مليار دولار أمريكي تقريباً، بارتفاع نسبته 24 % مقارنة مع أصول مدارة بلغت قيمتها 10 مليارات دولار أمريكي تقريباً  كما في 30 سبتمبر من العام 2013.

وقد تمكنت شركة كامكو خلال الفترة الماضية من اثبات قدرتها على تخطي تداعيات الازمة المالية العالمية، وما ترتب عنها من تقلبات في الأسواق، مدعومة بهيكلة استراتيجية تواكب أحدث تطورات القطاع وبأداء مميز في أعمالها الاستثمارية القائمة والجديدة وهو الذي أهلها الى اقتناص هذا اللقب.  

تعزيز الريادة الإقليمية

وبدوره قال نائب رئيس أول إدارة الاصول (مينا) صلاح الوهيب، "إن حصولنا على جائزة "أفضل شركة لإدارة الاصول في الكويت" يؤكد ريادة كامكو للاستثمار في مجال ادارة الأصول محلياً واقليمياً، كما يكلل في تطوير ادائنا وخدماتنا من أجل تعزيز الريادة المحلية والاقليمية في قطاع ادارة الأصول، ويمثل حافزاً لنا من أجل الاستمرار في مواصلة الجهد في سبيل تحقيق الافضل للمستثمرين والعملاء".

واختتم قائلاً: "على الرغم من العوامل الجيوسياسية والتراجعات التي تشهدها اسعار النفط عالمياً، الا ان الشركة تمكنت من تعزيز دورها الريادي في قطاع ادارة الأصول، مستندة على فريق عمل قوي من الخبراء وذوي  الكفاءة". وأشار الوهيب إلى أن المكانة القوية التي تحظى بها "كامكو" ستساعدها على الحصول على العديد من الجوائز مستقبلاً".

والجدير بالذكر ان "كامكو" اطلقت في العام الماضي بنجاح صندوق كامكو العقاري للعوائد والتي يركز على العقارات المدرة والتشغيلية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  وهو الاول من نوعه في المنطقة.  كما أن الشركة بصدد ترويج صندوق "كامكو مينا بلس للدخل الثابت"، والذي يستثمر بأدوات الدخل الثابت في المنطقة بهدف تحقيق المتطلبات الاستثمارية للعملاء في الحصول على عوائد مرتفعة نسبياً مقارنة مع عوائد الفائدة المصرفية قصيرة الأجل، مع اتاحة الفرصة امام المستثمرين للدخول في مجال بيع وشراء السندات والصكوك للمصدرين المميزين في المنطقة.