رئيس مجلس إدارة شركة VIVA عادل محمد الرومي

VIVA: ارتفاع الأرباح الى 40.3 مليون دينار في 2014 ومجلس الادارة يوصي بعدم توزيع ارباح

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل تكنولوجيا الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، اليوم عن تحقيق أرباح تشغيلية بمقدار 45.1 مليون د.ك. في نهاية 2014، وصافي ربح بلغ 40.3 مليون د.ك، أي بزيادة نسبتها 66% عن عام 2013.

وبالمناسبة، ذكر رئيس مجلس إدارة شركة VIVA عادل محمد الرومي: "لقد شكل عام 2014 ، نقلة نوعية أخرى للشركة بعد ادراج اسهم الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية بنجاح كبير، وثقة غير مسبوقه من المستثمرين انعكس على سعر السهم ونتج عنه عوائد للمكتتبين عند تأسيس الشركة بأكثر من 006%، وبعد الادراج أكملت الشركة مرحلتها التأسيسية وتم بحمد الله انجاز ما تم الوعد فيه للمكتتبين الاوائل."

وأضاف قائلاً: "يعكس أداؤنا القوي في 2014 جهودنا الدؤوبة وتفانينا في عملنا في ظل المنافسة المحتمدة التي يشهدها قطاع الاتصالات في الكويت. فخلال العام، سجلت VIVA إيرادات بقيمة 239 مليون دينار كويتي ما يمثل نمواً قوياً بنسبة 31% مقارنة بالعام الماضي. وقد أسفر عن هذا صافي أرباح بقيمة 40.3 مليون دينار كويتي (ربحية السهم 81 فلساً) مقارنة بصافي أرباح وصلت إلى 24.2 مليون د.ك في 2013 ربحية السهم. وتظهر هذه النتائج اتجاهنا التصاعدي المتواصل حيث مكنتنا من تحقيق عوائد إيجابية على حقوق المساهمين بلغت بنسبة 421%."

واختتم بالقول: "تمثل النتائج المتميزة التي سجلتها VIVA منعطفاً هاماً في مسيرة تقدمها وتعكس جملة الإنجازات القياسية الأخرى التي حققتها بانتظام خلال العام."

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي في VIVA، المهندس سلمان بن عبد العزيز البدران: " استطاعت  VIVA بجدارة وإستحقاق ان تستحوذ على حصة من سوق الاتصالات الكويتي كمشغل ثاني بحصة سوقية بلغت 33% في 2014، ومن حيث عدد العملاء الذي  بلغ 2.4 مليون عميل و بشبكة تغطي أكثر من 99% من المناطق السكنية والمأهولة جغرافياً. ومع مواصلة الاستثمار في تعزيز بنيتنا التحتية والتقنيات التي تميز VIVA عن منافسيها، تمكنت VIVA من تحقيق نمواً في الإيرادات التشغيلية قبل خصم تكلفة الضريبة والإستهلاك والإطفاء ومصاريف التمويل  ( (EBITDAبلغ 72% في 2014.

وتابع قائلاً: "عززت VIVA أيضاً وجودها التجاري في مختلف أنحاء الكويت حتى أصبحت تشمل 53 فرعاً بنهاية عام 2014، وذلك لنكون على مقربة من عملائنا وتلبية الطلب المتزايد على خدماتنا ومنتجاتنا. واعترافاً بنجاحات شركتنا وإنجازاتها المتميزة خلال 2014، حظيت VIVA بتكريم وتقدير أقرانها في قطاع الاتصالات حيث فازت بجوائز عديدة منها على جائزة "أفضل حزمة جيل رابع" خلال الحفل السنوي الثاني لجوائز مجلة تكنوتل للتقنية، وجائزة "أفضل مشغل لخدمات الهاتف النقال" من "سيرفيس هيرو"، وجائزة "اختيار المحرّر" خلال حفل توزيع جوائز "نيتورك ورلد الشرق الأوسط"، وجائزة أفضل "تطبيق لتحليل محتوى المكالمات المسجلة" من مركز "إنسايت ميدل إيست" المتخصص في خدمات مراكز الاتصال بالشرق الأوسط، إلى جانب جائزة "أفضل مشغل للاتصالات في الشرق الأوسط" وذلك خلال حفل توزيع جوائز قمة مجلة Telecom Review 2014."

"وتعدّ التنمية البشرية جانباً هاماً من جوانب عملنا كما وأننا لا نزال ملتزمين بدعم برنامج إحلال العمالة الكويتية الذي وضعته الحكومة الكويتية، والذي نعتبره إحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها استراتيجيتنا في مجال الموارد البشرية حيث تمثل حالياً نسبة العمالة الوطنية في الشركة 66% من إجمالي العاملين في الشركة، وهو معدل أعلى من أي معدل آخر حققته كبريات الشركات في القطاع الخاص في الكويت. بالإضافة إلى عملياتنا التجارية، تلتزم VIVA التزاماً راسخاً بدعم المجتمع المحلي حيث تشارك الشركة بشكل منتظم في تطوير المجتمع الكويتي على المستوى الاجتماعي والصحي والرياضي والتعليمي."

واختتم البدران قوله: "أودّ ختاماً أن أعبر عن جزيل الشكر والعرفان لعائلة VIVA بموظفيها وشركائها، بعملائها ومساهميها الذين ندين لهم بنجاحنا."

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة VIVA، عبدالعزيز عبدالله القطعي: "لقد فاق أداء VIVA جميع التوقعات من حيث استقطابها للعملاء والعائدات، مما عزز الاداء المالي للشركة والذي بدوره انعكس بشكل إيجابي على نمو إيرادات الشركة وتصاعد أرباحها بشكل قياسي. فقد حققت  VIVA نمواً في صافي الربح بلغ 521% في 2013، 66% في عام 2014،" وأضاف: "سنواصل جهودنا في سبيل تحقيق المزيد من النمو و النجاح في العام المقبل".

 

×