صورة ارشيفية

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 85 سنتا الى 40.66 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 85 سنتا في تداولات أمس ليبلغ 40.66 دولار أمريكي مقابل 41.51 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وشهدت اسواق النفط العالمية تراجعا في الاسعار الى ادنى المستويات في ست سنوات وسط استمرار ازمة ضعف الطلب في مواجهة تخمة الاسواق بالمعروض النفطي.

من جانب آخر توقع الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) عبدالله البدري امس ان تشهد اسعار النفط تعافيا "قريبا جدا" بعد ان وصلت الى ادنى مستوياتها مشيرا الى ان تراجع الاسعار "ليست دافعا للذعر".

واوضح ان السياسة النفطية التي تتبعها المنظمة "ستبقى مستقرة وتسير بصورة طبيعية" لاسيما بعد تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الحكم في السعودية التي تعتبر احد اهم مصدري ومنتجي النفط في المنظمة والعالم.

وفي موازاة ذلك توقع وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان المنصوري اخيرا ان تشهد اسعار النفط تعافيا مع منتصف العام الجاري كما توقع ان تشهد كبرى الاقتصادات العالمية نوعا من التعافي خلال هذه الفترة ما يدعم اسعار النفط.

وجرى تداول عقود النفط الخام الامريكي لتسليم شهر مارس المقبل في بورصة نيويورك التجارية امس حول مستوى 44.95 دولار للبرميل في حين تداولت عقود (برنت) لتسليم الشهر ذاته عند مستوى 47.90 دولار للبرميل.

 

×