انخفاض سعر برميل النفط

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.99 دولار الى 52.90 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 99ر1 دولار أمريكي ليستقر عند مستوى 90ر52 دولار مقارنة ب 89ر54 دولار للبرميل في تداولات يوم الاربعاء الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.

وشهدت أسواق الطاقة تراجع أسعار النفط نتيجة تراجع أحجام التداول لاقتراب عام 2014 من نهايته و مرور الاسواق بعطلة الاعياد ما دفع المستثمرين الى تقييم مراكزهم المالية خلال فترة التوقف وقلل أحد العوامل المؤثرة على الاسعار أي المضاربة.

ويأتي ذلك وسط مطالبة قدمتها الجزائر احدى الدول الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) الى المنظمة بخفض سقف انتاج النفط لاحتواء "أزمة" استمرار هبوط أسعار النفط في الاسواق وسط توقعات تشير الى أن (أوبك) لن تتخذ قرارا في شأن ذلك قبل موعد اجتماعها المقبل في يونيو عام 2015.

وكانت الاسعار شهدت تراجعا بنسبة بلغت 50 في المئة بعد أن كانت في شهر يونيو الماضي فوق مستوى 100 دولار للبرميل قبل أن تصل الى مستوياتها المتدنية الحالية.

وجرى تداول عقود النفط الخام الامريكي في بورصة نيويورك التجارية أمس حول مستوى 10ر53 دولار للبرميل فيما جرى تداول عقود (برنت) حول مستوى 30ر57 دولار للبرميل.

 

×