الشيخ خليفة عبدالله الجابر الصباح

"الصناعات المتحدة" تنسحب اختياراً من سوق الكويت للأوراق المالية

أعلنت شركة الصناعات المتحدة عن انسحابها رسمياً من الإدراج من سوق الكويت للأوراق المالية بعد حصولها على كافة الموافقات من الجهات المختصة والمتعلقة بالانسحاب الاختياري للشركة من سوق الكويت للأوراق المالية.

وقال الشيخ خليفة عبدالله الجابر الصباح، رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات المتحدة "انطلاقاً من اهتمامنا بمصلحة مساهمينا وحرصاً على حقوقهم فإننا وبناءً على الدراسة التـي قمنا بها من خلال المستشار المالي، شركة كامكو للاستثمار، أوصـينا بالانسحاب الاختياري لشركة الصناعات المتحدة من سوق الكويت للأوراق المالية".

وأضاف أن هذا القرار لن يؤثر على استمرار شفافية الإدارة العليا للشركة مع مساهميها، حيث أن الانسحاب من السوق لا يعني التخلي عن استراتيجية الشركة وواجباتها تجاه مساهميها الكرام، حيث ستستمر الشركة في عقد منتدى الشفافية السنوي الذي تنظمه مجموعة شركات شركة مشاريع الكويت القابضة.

وأشار إلى أن تدنّي التداول على سهم الشركة في ظل معدل دوران السهم للعام 2013 بلغت نسبته 9.9% فقط)معدل دوران السهم منذ بداية السنة الحالية حتى تاريخ 25 ديسمبر 2014 بلغت نسبته 13.4%)، فضلاً عن تراجع سعر سهم شركة الصناعات المتحدة على مدى السنتين 2012 و 2013، جعل من الإبقاء على السهم مدرجاً في البورصة غير ذي جدوى للشركة والمساهمين على حد سواء، نظراً لكون القيمة الدفترية للسهم أعلى بنسبة كبيـرة من السعر السوقي له.

ومن جانبها أعلنت شركة كامكو للاستثمار عن نجاح دورها الاستشاري فيما يتعلق بالانسحاب الاختياري للصناعات المتحدة من سوق الكويت للأوراق المالية.

واستندت "كامكو" في استشارتها المقدمة عن مدى جدوى الانسحاب الاختياري لشركة "الصناعات المتحدة"، على العديد من الدراسات، التقارير والمتغيرات المتتالية التي شهدها السوق المحلي والأسواق الخليجية خلال السنوات الماضية، وكذلك وضع الاقتصاد العالمي وتداعياته.

من جهة أخرى، أعرب الشيخ خليفة عبدالله الجابر الصباح عن سعادته بالأداء المتميز والخبرة التي اتسم بها فريق عمل كامكو كمستشار للانسحاب الاختياري بما أثمر عن تكليل العملية بالنجاح المتوقع.

وأضاف، نود أن نتقدم بالشكر لكل من هيئة أسواق المال وسوق الكويت للأوراق المالية والشركة الكويتية للمقاصة والمساهمين على ما قدموه من دعم في سبيل إنجاح عمليه الانسحاب الاختياري".

تأسست شركة الصناعات المتحدة عام 1979م وتم إدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 1997م، وتتمثل أغراض الشركة الأساسية في المساهمة والمشاركة في تأسيس الشركات الصناعية والشركات ذات الأنشطة المكملة لها.

وتستثمر الشركة في القطاع الصناعي في دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، ولديها محفظة متنوعة من الاستثمارات في قطاعات الطاقة والمواد الغذائية والصناعات الأساسية.

كما يبلغ رأس مال الشركة 49.5 مليون دينار كويتي كما في 30 سبتمبر 2014.

 

×