الحساوي خلال الجمعية العمومية اليوم

كي.نت: 12 مليار دينار اجمالي قيمة العمليات الدفع الالكتروني عام 2014

قال رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المصرفية المشتركة (كي نت) الدكتور وليد الحساوي ان الشركة نفذت نحو 167 مليون عملية دفع الكتروني في عام 2014 بلغ اجمالي قيمتها نحو 12 مليار دينار بنسبة نمو بلغت 15 في المئة عن العام الماضي وذلك من خلال وسائل الدفع الالكتروني المختلفة من نقاط بيع وصراف وانترنت بمعدل مليار دينار شهريا.

واضاف الدكتور الحساوي في كلمة خلال الجمعية العامة العادية للشركة اليوم ان (كي.نت) بدأت بطرح اجهزة جديدة خلال العام الحالي مدعومة بتكنولوجية جديدة تماشيا مع التطورات التي شهدها العالم وهو الامر الذي سهل على البنوك الكويتية القيام بطرح العديد من المنتجات الخاصة بها والتي تدعم هذه الخاصية.

واشار الى ان (كي.نت) سجلت مع انتهاء 2014 رقما قياسيا في عدد اجهزة الصراف الالي التي تقوم بإدارتها وتشغيلها حيث وصلت الى نحو 537 جهازا اليا تقوم بتوفير الكثير من الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك لعملائها.

وذكر ان عدد العمليات التي قامت بتنفيذها اجهزة الصراف الالي خلال سنة 2014 وصل الى 52.2 مليون عملية وبلغت القيمة الاجمالية للمبالغ المسحوبة نحو 5.2 مليار دينار.

واشار الى ان خدمة البوابة الالكترونية للشركة استمرت بتحقيق النجاحات حيث بلغ عدد الشركات والجهات التي تم ربطها بهذه البوابة عن طريق الانترنت 599 جهة وشركة الكترونية حتى نهاية اكتوبر الماضي بزيادة 26.1 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وافاد بان تحسين النظام المالي الحكومي واستحداث منظومة جديدة ومتطورة تسعى الى ميكنة انظمة الدفع الحكومي من خلال (كي.نت) انعكس على زيادة حجم العمليات لعام 2014 لتبلع عدد عمليات الدفع الالكتروني الحكومي من خلال (كي.نت) نحو مليوني عملية بقيمة 217 مليون دينار.

ونوه بان عام 2014 تميز بقيام شركة (كي.نت) بالتوسع في انتشار الطوابع الالكترونية في الوزارات والجهات الحكومية وذلك بتطبيق النظام لدى اكثر من 29 وزارة وجهة حكومية متوقعا ان يتم استكمال التشغيل في كافة الجهات الحكومية خلال نهاية السنة الحالية موضحا ان عدد الطوابع الالكترونية المصدرة خلال هذا العام وصل الى نحو 930 الف طابع الكتروني بقيمة ثلاثة ملايين دينار.

يذكر ان السنة المالية لشركة الخدمات المصرفية المشتركة (كي.نت) تنتهي في 31 اكتوبر من كل عام واقرت الجمعية العامة الحالية كافة بنود جدول اعمالها الاعتيادية والتي تضمنت توزيع ارباح نقدية على المساهمين.

 

×