مجموعة طيران الجزيرة

مساهمو طيران الجزيرة يوافقون على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي

وافقت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة طيران الجزيرة اليوم على توصية مجلس الإدارة بإضافة أنشطة تجارية جديدة على عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة، لتمكين المجموعة من التوسع في أعمالها، والإستفادة من الفرص المحلية والعالمية في كل من قطاع الطيران التجاري لنقل الركاب، وقطاع تأجير الطائرات، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى المكمّلة لهذين القطاعين.

وقال رئيس مجلس الإدارة لمجموعة طيران الجزيرة، مروان بودي: "نشكر مساهمي الشركة على دعمهم المتواصل، وموافقتهم على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي، وهي خطوة ستمكّننا من انتهاز الفرص الواعدة المتوافرة في السوقين المحلي والعالمي، وتعزيز دور مجموعة طيران الجزيرة كناقل كويتي وطني على غرار شركات النقل الجوي في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك فيما يخص تنوّع الخدمات والأنشطة التي تقدمها الشركة الآن ولاحقاً.

تمكّن التعديلات التي تمت الموافقة عليها من قبل المساهمين اليوم إدارة الشركة من تطوير الجودة في تجربة المسافر جواً وعلى الأرض وذلك بمستوى عالمي، كما تسمح بتنويع مصادر الدخل من خلال تقديم خدمات في قطاع الطيران والسياحة، وهي خطوة تعكس مدى إلتزام مجلس الإدارة بتطوير هذا القطاع مما يصب في مصلحة المسافر والمساهم معاً".

و وافق المساهمون على توصية مجلس الإدارة بتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي ليشمل 25 تعديلاً، وتضمنت التعديلات الآتي:

• القيام بجميع أعمال النقل الجوي والخدمات الجوية وكافة الأعمال اللازمة أو المتعلقة أو المرتبطة بها، بما في ذلك نقل الأشخاص والحمولات والبضائع والبريد في الداخل والخارج.

• تقديم خدمة شراء الطائرات والأصول الأخرى المرتبطة بها نيابة عن شركات الطيران والتنسيق مع المصانع.

• تقديم خدمات التأجير التشغيلي أو التأجير التمويلي بما يتناسب مع احتياجات ورغبات العملاء من شركات الطيران.

• تسويق الطائرات لتغطية الاحتياجات المتوسطة والطويلة المدى لشركات الطيران الراغبة بمثل تلك الخدمات، ومساعدة شركات الطيران في تسويق طائراتها بالبيع والتأجير.

• المشاركة في تقديم الخدمات المرتبطة بتمويل وتوفير الدعم الفني وخدمات إدارة الأصول المختلفة لشركات الطيران.

• الاستثمار بصورة كلية أو جزئية في مجال توفير الطائرات والمحركات وقطع الغيار بما يتناسب احتياجات العملاء من شركات الطيران والمصانع.

• تأسيس وإنشاء فروع و وكالات للشركة في الكويت وفي الخارج، وكذلك القيام بأعمال الوكالة الأرضية والفنية والتجارية لخطوط الطيران العربية والأجنبية في الكويت وفي الخارج. تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالطائرات لشركات الطيران وغيرها في الكويت والخارج كخدمات المناولة والصيانة وغيرها.
 

• تقديم خدمات التأجير التشغيلي أو التأجير التمويلي بما يتناسب مع احتياجات ورغبات العملاء من شركات الطيران.

• تمّلك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون.

• تقديم خدمات السياحة والسفر والشحن والقيام بجميع الأعمال المرتبطة أو المتعلقة بها بما في ذلك النقل براً، وخدمات العطلات، والرحلات المتكاملة، وتأجير السيارات مع أو بدون سائق، وكافة الأعمال السياحية المتعلقة بأغراض الشركة في الداخل والخارج، وإقامة حفلات الطيران والمسابقات، والمعارض، وعمليات تبادل العملة، وبيع البضائع والمنتجات على طائرات الشركة وفي مكاتبها ومبانيها، وما تنشئه أو تستغله من فنادق أو مطاعم أو أي منشآت سياحية وإصدار المجلات والمطبوعات اللازمة لذلك وبما تحتويه من إعلانات تجارية.

• القيام بكافة أعمال النقل والمناولة والتوزيع والتخليص الجمركي للبضائع الخاصة بالشحن الجوي.

• إنشاء معاهد الطيران واللاسلكي، والهندسة، والخدمات الجوية والأرضية، وتدريب الكوادر الفنية في مجال الطيران، وتأهيل مواطني دولة الكويت لتولي الأعمال الفنية والإدارية والتجارية اللازمة لتحقيق أغراض الشركة.

• إستغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

 

×