رئيس المدراء التنفيذيين لمجموعة بنك برقان إدواردو إيجورين

"كامكو" مستشار الاكتتاب العام في زيادة راس المال المصدر لبنك برقان

أعلنت شركة “كامكو”، احد اكبر الشركات الاستثمارية من حيث حجم الاصول المدارة في المنطقة، عن الانتهاء من تغطية الاكتتاب العام في أسهم زيادة راس المال المصدر لبنك برقان بنجاح خلال المرحلة الاولى لطرح الأسهم والمخصصة لمساهمي البنك، وذلك باعتبارها مستشاراً للإصدار.

ومن جهته، اشاد رئيس المدراء التنفيذيين لمجموعة بنك برقان  إدواردو إيجورين بالأداء المتميز الذي اتسمت به  كامكو كمستشار لعمليه الاصدار وفي إدارة الاكتتاب من كافه النواحي مع جميع الجهات المعنية بما اثمر عن تكليل العملية بالنجاح المتوقع.

وأكد إيجورين على العلاقة الوطيدة والناجحة بين بنك برقان وشركة كامكو والتي شهدتها السنوات الماضية، متوقعاً ان تشهد الفترة المقبلة العديد من الانجازات التي ستنعكس ايجاباً على مساهمي المؤسستين.

وأعرب الرئيس التنفيذي في شركة “كامكو” فيصل صرخوه عن تقديره للتعاون المثمر الذي لاقته الشركة في سبيل إنجاح عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر لصالح بنك برقان، باعتبار الشركة مستشاراً للإصدار. ولفت الى ان كامكو لديها استراتيجية واضحة تهدف الى تحقيق الريادة في قطاع إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية محلياً وتعزيز دورها إقليمياً.

وقال صرخوه، "ان التاريخ يذكر لكلا المؤسستين النجاحات السابقة التي حققتاها سوياً في اتمام العديد من عمليات الاصدار الناجحة لاسيما في مجال اصدار السندات، فضلاً عن الدور الذي يقوم به البنك باعتباره وكيلاً لبيع عدداً من الصناديق الاستثمارية التي تطلقها شركة كامكو".

وأضاف: "الشكر موصول إلى هيئة أسواق المال و بنك الكويت المركزي و الشركة الكويتية للمقاصة باعتبارها وكيل الاكتتاب، على ما قدموه من دعم في سبيل انجاح الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع".

هذا وكان بنك برقان قد أعلن في  16 نوفمبر من العام الحالي عن بدأ الاكتتاب العام في أسهم  زياده رأس المال المصدر من خلال طرح 216 مليون سهم ما يعادل 12.44 % من رأس مال البنك للاكتتاب بسعر اصدار قدره 475 فلس (100 فلس قيمة اسمية بالإضافة إلى 375 فلسا علاوة إصدار).

وارتفع رأس مال البنك المصدر والمدفوع بإتمام عملية الاكتتاب من 173.58 مليون دينار كويتي إلى 195.18 مليون دينار كويتي. وبدأت اجراءات الاكتتاب العام عقب الحصول على جميع الموافقات من الجهات الرقابية على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع بواقع 21.6 مليون دينار كويتي.

وتمتلك "كامكو" سجلاً من الانجازات ممتداً في قطاع الاستثمارات وادارة الاصول محلياً واقليمياً، حيث تمكنت الشركة خلال العام الجاري من زيادة حجم الأصول المدارة لتصل قيمتها إلى 3.584 مليارات دينار كويتي، كما استطاعت تعزيز الأداء التشغيلي وتحقيق التنوع في المحافظ والصناديق الاستثمارية وذلك بفضل السياسة التي انتهجتها الشركة في سبيل دفع الاستثمار في الأسواق الاقليمية والقطاعات البديلة مثل القطاع العقاري، والتركيز على الادوات الاستثمارية غير التقليدية.

أما بالنسبة لمجموعة بنك برقان، فإن لديها انتشارا واسعا في سبعة دول من خلال احد اكبر شبكات الفروع المصرفية الإقليمية والتي تتضمن أكثر من 233 فرعا في الكويت وتركيا والأردن والجزائر والعراق وتونس ولبنان وفلسطين. وجاء هذا الانتشار نتيجة تنفيذ استراتيجية التنويع من خلال التوسع الى أسواق تنمو بوتيرة أسرع من السوق المحلي.