انس الصالح

الوزير الصالح: تعاون مثمر بين الحكومة والمجلس بشأن اوضاع البورصة

ثمن وزير المالية انس الصالح اليوم "التعاون المثمر" بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بشأن اوضاع سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة).

واضاف الوزير الصالح في تصريح للصحفيين عقب حضوره اجتماع مكتب مجلس الامة بناء على دعوة من رئيس المجلس مرزوق الغانم ان "المحفظة الوطنية موجودة في السوق وأن ما يحدث في البورصة من تراجع في الاسهم يرجع إلى انخفاض أسعار النفط" مشيرا الى ان بورصة الكويت ليست بمنأى عن بورصات المنطقة والعالم.

وأوضح أن الاجتماع الطارئ اليوم في مجلس الامة كان تلبية لدعوة من رئيس مجلس الأمة واستكمالا لما دار في آخر جلسة لمجلس الأمة عندما خصصت ساعتان لمناقشة أوضاع البورصة اضافة الى تدارس التوصيات النيابية بشأنها مؤكدا ان "هناك شبه اتفاق كامل بخصوص التوصيات وآلية تنفيذها بين الحكومة والمجلس".

وبسؤاله عن تقصير الحكومة في استخدام بعض الاليات بشأن سوق الكويت للاوراق المالية قال انه لا يوجد اي تقصير "لكن دائما نبحث عن التطوير وهذه من النقاط الاساسية التي تم تباحثها بالاجتماع" مؤكدا ان دور هيئة اسواق المال رقابي تطويري وليس رقابيا فقط.

وذكر ان رئيس المجلس والنواب الذين حضروا الاجتماع ابدوا بعض الملاحظات "التي سنراجعها وسوف نستمر في عقد مثل هذه الاجتماعات التي تناقش الجوانب الفنية بهدف خلق سوق منظم وفعال ينافس أسواق المنطقة في الشفافية واستيعاب رؤوس الأموال" مضيفا ان كل جهاز حكومي حضر الاجتماع تكلم عن آلياته وخططه المقبلة.

 

×