موبايلي - زين السعودية

نائب رئيس "موبايلي" يؤكد أن المستحق على "زين السعودية" 2.2 مليار ريال

أكد سيركان اوكاندان نائب الرئيس التنفيذي في شركة "اتحاد اتصالات – موبايلي" والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي مؤقتاً، على أن المبالغ المستحقة على شركة "زين السعودية" حتى نوفمبر 2013 والتي بدأت إجراءات التحكيم فيها تبلغ 2.2 مليار ريال.

ودعا أوكاندان، الرئيس التنفيذي لشركة "زين السعودية" إلى زيارة مكاتب "موبايلي" وتناول فنجان من القهوة التركية، مشيراً إلى أنه سيتم تسليمه خلال هذه الزيارة كافة الملفات التي تتضمن كل الفواتير الصادرة منذ عام 2008.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي" – حسبما أوردت صحيفة "الرياض"، أن الاتفاقية الموقعة في العام 2008 بين موبايلي و"زين السعودية" تنص بشكل واضح على الأحكام والشروط المتعلقة بالأسعار وشروط الدفع وآلية حل المنازعات.

وكشف اوكاندان أن الشركة قامت بعقد عدة اجتماعات مع إدارة "زين السعودية" لتحصيل المبلغ ولكن دون جدوى، مشيراً إلى أن تجنب الشركة لمخصصات مالية بقيمة 1.1 مليار ريال يأتي بناء على السياسات المحاسبية المتبعة في الشركة.

وأضاف القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة "موبايلي" أن الحكم الذي سوف يصدر بعد انتهاء إجراءات التحكيم في هذه المطالبات سوف يُحدد الاستمرار في الاتفاقية او إنهائها.