حي كناري وورف للاعمال في لندن

رفض عرض قطر الثاني لشراء حي كناري وورف للاعمال في لندن

اعلنت الشركة المالكة لحي كناري وورف للاعمال في لندن الجمعة عن رفض "العرض النهائي" القطري لشرائه، في ما يبدو انه اعلان لفشل اتمام هذه الصفقة.

واعلنت شركة سونغبيرد العقارية التي تملك 69% من مجموعة كناري وورف ان العرض الذي بلغ 2,6 مليارات جنيه (4,1 مليار دولار) قلل من قيمة سونغبيرد وتوقعات نموها.

ونشر صندوق السلطة القطرية للاستثمار السيادي ومجموعة بروكفيلد بروبرتي بارتنرز الاميركية الخميس عرضهما المشترك المحسن المقدم الى سونغبيرد.

واعلنت سونغبيرد الجمعة في بيان ان "مجلس ادارتنا يرى ان العرض (الجديد) من السلطة القطرية للاستثمار وبروكفيلد لا يعكس القيمة الكاملة للشركة وموقعها الفريد وامكانيات نموها المستقبلية".

ويملك الصندوق السيادي القطري، الذي يملك متاجر هارودز وناطحة السحاب ذا شارد في لندن، 28,6% من اسهم سونغبيرد، فيما تملك بروكفيلد 22% من مجموعة كناري وورف.

وخضعت منطقة الارصفة سابقا في لندن حيث يقع كناري وورف الى اعادة تطوير في الثمانينات بعد ان كانت مهملة في اعقاب تراجع وضع المدينة كمركز للتجارة. والمنطقة الان تجذب مشاريع اعمار هائلة.

كما يملك الصندوق القطري نسبة مهمة في سلسلة السوبرماركت البريطانية سينسبوريز وبورصة لندن ونصف شقق القرية الاولمبية في حي ستراتفورد في العاصمة البريطانية.