عمر الغانم يستقبل معالي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح

إنجاز العرب تختتم فعاليات "مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال" 2014

تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، وبحضور معالي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، إختتمت مؤسسة إنجاز العرب بنجاح فعاليات مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال لعام 2014 التي أقيمت في فندق كويت ريجنسي، وتلاها حفل توزيع الجوائز على الطلبة الفائزين بالمسابقة بناءاً على ما حققته شركاتهم من نتائج وإنجازات مميزة.

تم إطلاق مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال عام 2007، ويشارك فيها سنوياً الشركات الطلابية الفائزة في المسابقات المحلية من مختلف بلدان المنطقة.

  وقد شهدت مسابقة هذا العام مشاركة 18  فريق من من 13 دولة عربية، تشمل الجزائر والبحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعُمان وفلسطين وقطر والسعودية وتونس والإمارات واليمن.

وخلال الحفل، قد تم الإعلان عن الفرق الفائزة في المسابقة السنوية الثامنة  لرائدي الأعمال  2014، حيث  حصل فريق نبوغ إز جينيس من السعودية على جائزة أفضل شركة طلابية لعام 2014،  المقدمة من بنك الخليج عن فئة المدارس، بينما حصد فريق دواير ستوديو من مصر على نفس الجائزة عن فئة الجامعات.

هذا وقد حصل فريق ريسيكل كوفي من المغرب على لقب أفضل شركة طلابية ذات أثر إجتماعي لعام 2014 عن فئة المدارس، وحصل فريق جذور من عُمان على الجائزة نفسها عن فئة الجامعات، الجائزة مقدمة من شركة صناعة الكيماويات البترولية.

وفاز فريق جو كيدز من الكويت بجائزة أفضل منتج مبتكر لعام  2014 عن فئة المدارس، بينما حصل فريق يلينا كاندل من تونس على الجائزة نفسها عن فئة الجامعات، وحصل فريق سن لايت من فلسطين على جائزة أفضل خدمة عملاء ملحوظة والتي تمولها مؤسسة سيتي، وأخيراً وليس آخراً حصد فريق دواير ستوديو من مصر على جائزة  FedEx Access لعام 2014.

وقد خضع المشاركين من فئة الجامعات للجنة التحكيم المكونة من كل السيدة/شونا ماكغيكن، الرئيس والمدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في شركة هيل آند نولتون ستراتيجيز ومقرها الرئيسي دبي، والسيد/ ميشيل فتال، نائب رئيس شركة فتال القابضة، والسيد/ أحمد الشقيري، المذيع التلفزيوني المعروف والرئيس التنفيذي  لشركة شركة آرام الإحسان، والشيخة/ هنادي آل ثاني، عضو مجلس إدارة مؤسسة إنجاز العرب والمؤسس وعضو مجلس إدارة شركة أموال، والسيد عبدالكريم عبد النصر، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز العرب.

أما المشاركين من فئة المدارس فقد خضعوا للجنة التحكيم المكونة من كل السيدة/ سلمى الحجاج، مدير عام الموارد البشرية لدى بنك الخليج، السيد/ رمزي عبد الجابر، العضو المنتدب في إنفستكورب، والسيد/ طه خليفة، المدير الإقليمي لشركة إنتل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد تم تقييم شركات الطلاب حسب قدرتهم على إثبات الفهم الكافي والدراية بالمشروع ونواحيه المالية وقدرتهم على التسويق ودراسة الجدوى.

كما تعين على الطلبة المشاركين قضاء يوم كامل في عرض منتجاتهم على الجمهور وقدرتهم على الرد على الأسئلة الموجهة إليهم من قبل لجنة التحكيم وتقديم مشروعهم بالكامل.

وقد صرحت السيدة ثريا سلطي، الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب قائلة: " انه لشرف كبير أن أكون بينكم اليوم وأن أشارك في هذا الإحتفال، الذي لا يعد فقط تكريم لإنجازات طلابنا البارزة فقط ، بل تكريم لجميع الشباب الطموح من مختلف أنحاء المنطقة المشارك في برامج انجاز لهذا العام. نسعى كمؤسسة إلى إحداث الفرق في حياة طلابنا، من خلال إعدادهم وتأهيلهم بشكل جيد وإكسابهم المهارات اللازمة والمعرفة المطلوبة التي تساعدهم على تحقيق النجاح في حياتهم المهنية كي يصبحوا رواد وقادة أعمال المستقبل."

وأضافت سلطي: "اليوم يمكننا أن نلمس هذا التغيير الذي طالما سعينا إليه، من خلال أفكار الطلبة المبتكرة وما يبذلونه من جهد أتى بالثمر العظيم.

كما يسرني أن أتقدم بالشكر لشركائنا والشركات الراعية الذين واصلوا مساهمتهم الفعالة في سبيل نجاح هذه المسابقة السنوية ودعمهم لنا ومشاركتهم في رؤية برامج إنجاز العرب لتطوير قدرات الشباب."

وفي كلمة ألقاها الرئيس التنفيذي لمجموعة صناعات الغانم ورئيس مجلس إدارة إنجاز الكويت والعضو في مجلس إدارة مؤسسة إنجاز العرب خلال الحفل: " انجاز يمكن تلخيصها في بضع كلمات. تمكين الشباب  وتحديد ملامح المستقبل.

وإذا قمنا بدمج المفهومين، فإننا نلخص أهمية الدور الذي تلعبه كمؤسسة وكقضية، ليس فقط بالنسبة لمستقبل الكويت بل لغدِ منطقة الخليج بوجه عام."

واختتم الغانم :"  شكراً لمؤسسة إنجاز التي لم تدعنا نحلم فقط بمستقبل أفضل لمنطقة الشرق الأوسط ككل بل نسهم وبشكل فعال في رسم ملامحه.

وهذا هو السبب في اننا نجتمع اليوم للاحتفال وللسنة الثامنة على التوالي بتكريم الشباب العرب رائدي الاعمال والشركات الطلابية الاكثر ابتكاراً في المنطقة."

وتعليقاً على إستضافة المسابقة تقول رنا النيباري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز الكويت: " نود ان نعرب عن سعادتنا باستضافة الدورة الثامنة لـ "مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال " للعام الثاني على التوالي، حيث تعد المسابقة واحده من أهم الأنشطة الرئيسية التي تنظمها مؤسسة انجاز العرب على المستوى الإقليمي. وأود أن اتقدم بالتهنئة للفرق الفائزة وجميع الطلاب الذين استفادوا من برامج مؤسسة انجاز.

إن برامج انجاز العرب هي بمثابة تشجيع للطلبة الذين يدركون القيمة والفائدة ، ونحن نتطلع إلى مشاركة المزيد من الطلاب في جميع انحاء المنطقة  كل عام للاستفادة من برامج مؤسسة انجاز العرب."

وفي العقد الماضي، لقد ساهمت انجاز العرب في تعليم ما لا يقل عن 2.000.000 طالب وطالبة. وبفضل أكثر من 22.000 متطوع. ستسعى انجاز العرب لمواصلة تقديم أحدث البرامج التعليمية و لعب دور فعال في  في تثقيف وتجهيز الشباب في جميع أنحاء المنطقة.

 

×