برميل النفط

إرتفاع سعر برميل النفط الكويتي 1.41 دولار ليصل الى 73.65 دولار في تداولات الخميس

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 41ر1 دولار ليستقر عند مستوى 65ر73 دولار مقارنة ب 24ر72 دولار للبرميل في تداولات الخميس الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.

وفي أسواق النفط العالمية ارتفعت أسعار النفط أمس لتسجل أول مكسب أسبوعي لها في شهرين بدعم من خفض الصين لأسعار الفائدة وتكهنات بأن منظمة الدول المصدر للبترول (أوبك) قد تتفق الأسبوع المقبل على خفض إنتاج النفط.

وارتفع سعر برميل نفط خام الاشارة الدولي مزيج برنت 03ر1 دولار ليصل إلى مستوى 36ر80 دولار عند التسوية كما ارتفع سعر برميل النفط الخام الأمريكي 66 سنتا ليصل إلى مستوى 51ر76 دولار عند التسوية.

وكان خبيران نفطيان كويتيان قد توقعا عدم اتخاذ منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) باجتماعها المرتقب 27 الشهر الجاري قرارا بخفض انتاجها من النفط للحد من تدهور الاسعار خشية فقدان حصصها السوقية وبسب انقسام في الرأي بين اعضائها.

ورأى الخبيران الدكتور حسن قبازرد والدكتور عبدالسميع بهبهاني في لقاءين منفصلين مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن انخفاض الاسعار سيستمر خلال الفترة المقبلة لكنهما أكدا متانة الاقتصاد الكويتي وقدرته على تحمل انخفاض الاسعار لنحو ثلاث سنوات مقبلة.

 

×