رشا الرومي

الخطوط الكويتية: الموافقة على العرض القدم من "بوينغ" لشراء 10 طائرات

أكدت رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب في الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي موافقة الشركة على العرض المقدم من شركة بوينغ لشراء 10 طائرات من نوع ((ايه.ار. 300 - 777 بي.) تمهيدا لتوقيع العقود النهائية وذلك في اطار خطة تحديث اسطول الكويتية.

واضافت الرومي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية أن الموافقة على العرض المقدم من شركة بوينغ قد تم بعد اخذ كافة الموافقات الرسمية وكذلك بعد سلسلة من المفاوضات بين الطرفين والتي اثمرت عن الوصول الى أفضل العروض التي تتوافق مع متطلبات الشركة في الوقت الحالي سواء من الناحية التشغيلية أو الناحية المالية أو القانونية.

ووفقا للعرض المقدم من شركة بوينغ اشارت الرومي الى استلام تلك الطائرات بداية نوفمبر من عام 2016 موضحة ان هذه الطائرات تتمتع ببدن عريض ومواصفات فنية عالية وساعات طيران طويلة تمكنها من تغطية شبكة المحطات الحالية والمحطات الجديدة المزمع افتتاحها حسب الخطة التشغيلية المستقبلية حيث ستكون اضافة الى اسطول الخطوط الجوية الكويتية.

وابرمت الخطوط الكويتية في فبراير الماضي صفقة شراء واستئجار طائرات ايضا من شركة ايرباص لتصنيع الطائرات عبر مفاوضات مباشرة مع الشركة وشملت شراء 25 طائرة جديدة من ايرباص من طراز (ايه. 320 نيو) و(ايه - 350) مع تاجير 12 طائرة اخرى من الشركة.

 

×