رئيس مجلس الإردارة والرئيس التنفيذي لشركة عبدالوهاب المطوع السيد فيصل المطوع

شركة علي عبدالوهاب المطوع تقدم ما قيمته 200 ألف دينار أدوية لمرضى التهاب الكبد الوبائي

بدعم من شركة علي عبد الوهاب المطوع التجارية، ورئيس مجلس إدارتها والرئيس التنفيذي فيصل علي عبدالوهاب المطوع، أعلنت اليوم جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن عزمها استضافة حفل خيري في 21 نوفمبر الجاري، لتمويل حملة "هب كير" لمعالجة مرضى التهاب الكبد الوبائي في الكويت.

تستضيف جمعية الهلال الأحمر الكويتي حفل عشاء تحيه الفنانة اللبنانية يارا بهدف جمع 2.5 مليون دينار كويتي لصالح الحملة، يحضره أصحاب الأيادي البيضاء والأعمال الخيرية في المجتمع المحلي، ليقدموا الدعم المادي لنحو 500 مصاب بمرض التهاب الكبد الوبائي (B) و(C) في الكويت هم بأمس الحاجة إلى مثل هذه المبادرات الطيبة.

وقامت شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية بأول تبرع بقيمة 200 ألف دينار كويتي من أدوية "بيجاسيس" (PEGASYS) من انتاج شركة "هوفمان لا روش" للأدوية  لعلاج المصابين بالمرض.

وقال رئيس مجلس الإدارة في جمعية الهلال الأحمر الكويتي، الدكتور هلال مساعد الساير: "يبلغ عدد المصابين بمرض التهاب الكبد الوبائي (B) و(C) في الكويت المئات من الطبقة المحتاجة، يعانون من أعراض خطيرة مثل الحمى المستمرة، والغثيان، والصداع، وآلام العضلات. وعلى الرغم من أن العلاج الذي يعطى للمصابين بهذا النوع من الأمراض مخصص لمرة واحدة لمدة سنة، إلا أنه مكلف جداً، وتصل قيمته إلى 5 آلاف دينار كويتي للمريض الواحد. ونأمل من الخيّرين في المجتمع تقديم يد العون لحملتنا التي تهدف إلى معالجة هؤلاء المرضى، ومساعدتنا في جمع التبرعات اللازمة للمحتاجين".

تتسبب عدوى فيروسية  بمرض التهاب الكبد الوبائي ، ويوجد أكثر من 2000 حالة مصابة بهذا المرض في الكويت سواء من المواطنين أو الوافدين. وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن أكثر من 5% من سكان الكويت مصابون بمرض التهاب الكبد الوبائي (C).

من جانبه قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة علي عبد الوهاب المطوع التجارية، فيصل علي عبدالوهاب المطوع: "بادرت علي عبد الوهاب المطوع بدعم البرنامج عبر معالجة أول 40 مريض هم بأمس الحاجة للدواء ومساعدة الجمعية على احياء الحفل الخيري هذا الشهر. ومع ذلك، هناك المزيد من المرضى الذين يحتاجون مساعدة عاجلة، ونحن بدورنا نحث جميع أفراد المجتمع على المساهمة في حفل العشاء الخيري، والتبرع لصالح البرنامج".

 

×