شركة اجيليتي للمخازن العمومية

أجيليتي: ارتفاع ارباح الشركة الى 37.14 مليون دينار في 9 أشهر

ارتفعت ارباح شركة اجيليتي للمخازن العمومية (أجيليتي) الى 37.14 مليون دينار في 9 أشهر بنمو 10٪، وبربحية 33.9 فلس للسهم، مقارنة بأرباح بلغت 33.7 مليون دينار في الفترة المماثلة من 2013.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة طارق سلطان في تصريح صحافي ان إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر بلغت حوالي 993 مليون دينار بزيادة نسبتها 4 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي بينما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء 13ر73 مليون دينار بزيادة 6 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

واضاف سلطان ان شركة أجيليتي حققت ارباحا صافية في الربع الثالث (الاشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر الماضي) بلغت 04ر13 مليون دينار بزيادة نسبتها 7 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي بربحية 9ر11 فلس للسهم وبلغت إيراداتها نحو 337 مليون دينار بينما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء 5ر25 مليون دينار بزيادة 8 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

واوضح سلطان ان أجيليتي استمرت في تحقيق نمو في ارباحها حيث اظهرت تحسنا في الاداء المالي لجميع قطاعاتها وعلى الرغم من تراجع إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة بسبب انتهاء بعض العقود الهامة المرتبطة بالخدمات اللوجيستية للمشاريع فانها عملت على تحسين هامش صافي الإيرادات من خلال التعزيز المستمر للأداء التجاري والتحول التكنولوجي والكفاءة في إدارة الأعمال.

وذكر ان إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة للربع الثالث من هذا العام بلغت 8ر267 مليون دينار بانخفاض نسبته 4 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي بينما شهدت صافي الإيرادات تحسنا بنسبة 2ر2 في المئة وهامش صافي الإيرادات من 8ر21 الى 34ر23 في المئة معززة في ذلك بتحسن اداء خدمات التخزين في الشرق الأوسط.

وعن مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية قال سلطان انها ساهمت ب39ر69 مليون دينار في الايرادات الكلية للربع الثالث من عام 2014 بزيادة تقدر نسبتها ب 16 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي فيما حققت أجيليتي للخدمات العقارية زيادة في إيراداتها بنسبة 11 في المئة في هذا الربع مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

واضاف ان أهم ما حققته شركات أجيليتي للبنية التحتية مؤخرا فوز شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) بعقد بقيمة 250 مليون دولار لتقديم خدمات المناولة الأرضية بمطار إبيدجان الدولى بساحل العاج وفوز الخدمات الحكومية والدفاع بعقد من قبل وزارة الدفاع البريطانية بقيمة 5ر82 مليون دولار لنقل الأغراض المدنية للجيش البريطاني فضلا عن دخول شركة المشاريع المتحدة لخدمات الطيران (يوباك) مؤخرا في شراكة لتطوير مجمع تجاري في أبوظبي.