ميناء الدوحة

الموانئ: إنشاء منطقة عمل داخل ميناء الدوحة تنفيذا لعمليات التحديث الجارية

اكد مدير ميناء الدوحة التابع لمؤسسة الموانئ الكويتية عادل الشويب ان العمل يسير بصورة طبيعية في الميناء موضحا ان هناك بعض الارصفة فيه تشهد عملية تحديث شاملة.

وقال الشويب في تصريح صحافي اليوم ان مؤسسة الموانئ الكويتية انشأت منطقة عمل داخل ميناء الدوحة تنفيذا لعمليات التحديث الجارية مطبقة بذلك قواعد السلامة العامة وفقا للمقاييس العالمية بما يحفظ الارواح والممتلكات في الميناء.

وذكر ان الاعمال التي يشهدها الميناء حاليا تشمل تحديث ارصفة الميناء وتزويدها بنظام حماية مطاطية حديثة وزيادة اعماق هذه الارصفة من اربعة أمتار الى 5ر6 متر لاستيعاب استقبال السفن المحملة بحمولات كبيرة.

واضاف ان هناك اعمالا اضافية لاستبدال البلاطات الخرسانية الحالية المتضررة نتيجة تهالكها لمرور اكثر من 30 عاما على انشائها وتركيب بلاطات خرسانية جديدة ذات حمولة عالية قادرة على تحمل كل انواع الحمولات فضلا عن تمكين المعدات الحديثة من العمل عليها.

واكد الشويب استمرار مؤسسة الموانئ الكويتية في عمليات تطوير وتحديث ميناء الدوحة ورفع كفاءته الاستيعابية لتستقبل كل انواع السفن القادمة لدولة الكويت.
يذكر أن إجمالي البضائع المناولة (واردات وصادرات) عبر الموانئ الكويتية الثلاثة التي تديرها المؤسسة بلغ حوالي 35 مليون طن في العام الماضي.

 

×