رئيس مجلس إدارة بنك برقان ماجد العجيل

بنك برقان: الحصول على الموافقات لزيادة رأس مال البنك بواقع 21.6 مليون دينار

أعلن بنك برقان، ثاني أكبر بنك تجاري من حيث الأصول في الكويت، عن حصوله على جميع الموافقات من الجهات الرقابية على زيادة رأس ماله المصدر والمدفوع بواقع 21.6  مليون دينار كويتي والبالغ عدد الأسهم  216 مليون سهما ( مائتان وستة عشر مليون سهما ) وطرحه للاكتتاب العام بسعر السهم المطروح للاكتتاب  475 فلسا للسهم الواحد (100 فلس قيمة اسمية + 375 فلس علاوة إصدار).

ويذكر أن فترة الاكتتاب تبدأ بتاريخ 16/11/2014 وتنتهى بتاريخ 14/12/2014 . وسوف تخصص أسهم زيادة رأس المال للمساهمين المقيدين بسجل مساهمي البنك كما في يوم -التداول السابق على تاريخ بداية فترة الاكتتاب كل بنسبة ما يملكه من أسهم ، وبحيث يخصص الفائض -في الأسهم للاكتتاب العام للمساهمين ولغيرهم.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك برقان ماجد العجيل " تهدف مجموعة بنك برقان من الخطة المتكاملة لزيادة رأس المال التوافق مع معايير بازل 3 و تعزيز خطط النمو لديها.  إن عملية الاكتتاب هذه ماهي إلا تكملة للخطة المتكاملة التي بدأ البنك تنفيذها هذه السنة. نحن واثقون من الدعم المستمر لمساهمي البنك لنا وثقتهم بنا".

وأضاف العجيل "خلال الربع الثالث من هذا العام ، اصدر البنك بنجاح سندات من الفئة AT1 و التي تعتبر الأولى من نوعها مصدرة من بنك محلي و كجزء من الخطة المتكاملة لتعزيز قاعدة رأس المال. فنحن في بنك برقان نؤمن انه من مسئوليتنا العمل على تطوير سوق المال ، ففي خلال الأربع سنوات الماضية قمنا بإصدار عدة ادوات دين بالدينار الكويتي و الدولار الامريكي  لتطوير سوق الدين المحلي وذلك تماشيا مع خطة تطوير الكويت لتكون مركز مالي مهم في المنطقة".

ويذكر أن لمجموعة بنك برقان انتشار واسع من خلال واحدة من أكبر شبكات الفروع المصرفية الإقليمية والتي تتضمن أكثر من 233 فرعا في الكويت وتركيا والأردن والجزائر والعراق وتونس ولبنان وفلسطين. ويأتي هذا النمو و الانتشار بعد اتخاذ البنك لقرار التوسع  والدخول الى تلك الأسواق التي تنمو بوتيرة اسرع من النمو في السوق المحلي.

واختتم العجيل تعليقه قائلا : " ان مجموعة بنك برقان الآن تجني ثمار استراتيجيتها لتنويع مصادر الدخل لديها فباتت تساهم ايرادات عملياتها الخارجية ب 51% من مجمل ايرادات المجموعة".

 

×