رئيس مجلس ادارة مجموعة بنك برقان ماجد العجيل

بنك برقان: 48.7 مليون دينار أرباح البنك للأشهر التسعة الأولى من عام 2014

أعلنت مجموعة بنك برقان اليوم عن نتائج المجموعة في الاشهر التسعة للعام المالي الحالي، فقد حقق البنك ايرادات تشغيلية بلغت 200.8 مليون دينار كويتي مقارنة للفترة نفسها من العام السابق وارتفعت الارباح التشغيلية قبل خصم المخصصات لتصل الى 112.6 مليون دينار كويتي.

وبلغ صافي ربح مجموعة بنك برقان 48.7 مليون دينار كويتي للأشهر التسعة الأولى من العام 2014، بارتفاع نسبته 177% للفترة نفسها من العام السابق.

وخلال الربع الثالث من العام الحالي ومقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، حققت مجموعة بنك برقان ايرادات تشغيلية بلغت 70.3 مليون دينار كويتي محققة نسبة نمو 17% مقارنة للفترة نفسها من العام السابق و ارتفعت الارباح التشغيلية قبل خصم المخصصات بنسبة 16%  لتصل الى 39.9 مليون دينار كويتي.

إن جميع المؤشرات الرئيسية لبنك برقان تشير إلى الإتجاه الصحيح، فقد حققت المجموعة نموا سنويا للقروض والسلفيات بنسبة 11%، الامر الذي يعكس الاستمرار في تحقيق أهداف خطتها التي تهدف الى كسب المزيد من الحصة السوقية في الكويت والأسواق الاقليمية والتي يتمتع البنك بحضور قوي فيها.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس ادارة مجموعة بنك برقان ماجد العجيل " تستمر مجموعة بنك برقان في تحقيق النمو في جميع  أسواقها المحلية والاقليمية وقطاعات أعمالها بفضل التطبيق الممتاز للخطة الاستراتيجية ."

وأضاف " الميزانية العامة للبنك قوية وتظهر التحسن المستمر لجودة الأصول، ويبلغ معدل كفاية رأس المال 18.6% وفقا لمعايير بازل (2). ونعمل في الوقت الحالي على زيادة رأس المال تلبية لمتطلبات بازل (3)، فقد قمنا بإصدار ناجح لسندات AT1 والاول من نوعه في الكويت في الربع الثالث من العام الحالي. هذا بالإضافة الي توجهنا لإصدار أسهم جديدة من خلال اكتتاب قبل انتهاء السنة المالية الجارية و وبالطبع بعد استيفاء الموافقات والاجراءات اللازمة من كافة الجهات الرقابية".

وأضاف العجيل قائلا: "إن جميع المؤشرات الرئيسية لبنك برقان والمصارف التابعة تشير إلى الإتجاه الصحيح و عملياتنا الدولية تساهم بنسبة  51% من إيرادات المجموعة، ومرة أخرى نحن متفائلون بأدائنا في المستقبل".

واختتم العجيل تعليقه قائلا "بالنيابة عن مجلس الإدارة، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر عملائنا ومساهمينا على ثقتهم في أدائنا. وأود أيضا أن أشكر فريقنا في الإدارة التنفيذية لحسن قيادتهم ولتطبيق الاستراتيجية الموضوعة بامتياز، والشكر موصول لموظفينا على دعمهم المستمر والتزامهم ".

وتشمل البيانات المالية الموحدة نتائج عمليات المجموعة في الكويت، وحصتها من بنوكها التابعة الإقليمية، وهي البنك الأردني الكويتي، وبنك برقان - تركيا، وبنك الخليج الجزائر ومصرف بغداد، وبنك تونس العالمي.

ويذكر أن مجموعة بنك برقان تمتلك واحدة من أكبر شبكات الفروع المصرفية الإقليمية حيث تتضمن أكثر من 233 فرعا في الكويت وتركيا والأردن والجزائر والعراق وتونس ولبنان وفلسطين.

 

×