بنك بوبيان

بوبيان: ارتفاع ارباح البنك الى 20.2 مليون دينار في 9 أشهر

ارتفعت أرباح بنك بوبيان (بوبيان) الى 20.2 مليون دينار مع نهاية الربع الثالث بواقع 10.32 فلس للسهم، مقارنة بأرباح بلغت 9 مليون دينار في الفترة المماثلة من 2013.

كما ارتفعت ارباح البنك في الربع الثالث الى 7.8 مليون دينار، مقارنة بأرباح بلغت 3 مليون دينار لنفس الفترة من 2013.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للبنك عادل عبدالوهاب الماجد " يسعدنا الاعلان عن نتائجنا الايجابية للربع الثالث من العام الحالي ونحن نقترب من نهاية استراتيجيتنا الخمسية والتى نجحنا بفضل من الله ثم دعم مساهمينا وعملائنا ومواردنا البشرية من تحقيق اهدافها بدرجة كبيرة ".

واضاف ان المؤشرات المالية الايجابية حتى نهاية سبتمبر الماضي جاءت مصاحبة للتطورات التى شهدها البنك سواء على مستوى الخدمات المصرفية الشخصية او خدمات الشركات الى جانب انشطته المجتمعية والتي جعلته الاقرب دائما الى عملائه وغيرهم.

وكانت حصة البنك السوقية من التمويل قد ارتفعت من 2.3% في عام 2009 الى 5.6% حاليا كما ارتفع تمويل الافراد من 1.2 % الى 7.9%خلال نفس الفترة.بالاضافه إلى ذلك فقد بلغت إجمالي اصولالبنك 2.5ملياردينار كويتي بنهاية الربع الثالث من عام 2014 بنسبة نمو قدرها 19% وكذلك زادتودائعالعملاءإلى 1.9 مليارديناركويتيبنسبةنموقدرها 15 %. ومن جهه أخرى فقد ارتفعت الإيرادات التشغيليةإلى 58 مليونديناركويتيبنسبة نموقدرها 20 %.

وارتفعإجماليقيمةحقوقالملكيةفيالبنكليصلإلى 287 مليونديناركويتيمقارنةمع258مليونديناركويتي العام الماضى وزادت محفظةالتمويلإلى 1.7 مليار ديناركويتيمقارنةمع 1.4 مليار ديناركويتي العام الماضىوبنسبةنمو 21 % إلىجانبالارتفاعالمتواصللقاعدةعملاءالبنك.

وبالإشارة إلى التعليمات الجديدة التي أصدرها مؤخراً بنك الكويت المركزي والخاصة بمعيار كفاية رأس المال – بازل 3 ، أوضح الماجد ان البنك قد استوفى المتطلبات الجديدة حيث بلغت نسبه كفاية رأس المال لديه %17.1على الرغم من متطلبات رأس المال الإضافية وفقاً لهذه التعليمات.

الاكثر امانا

ونوه الماجد الى ان اختيار البنك ضمن قائمة البنوك الاكثر امانا محليا وخليجيا انما " يؤكد من جديد نجاحنا في تحقيق اهدافنا الاستراتيجية والوصول الى مستويات متقدمة من رضا عملائنا على ما نقدمه من خدمات ومنتجات واطمئنانهم على مستقبل بنكهم ".

واضاف " قلنا عند بدء تنفيذ استراتيجيتنا الخمسية 2010 – 2014  ان طموحنا ان نكون البنك الثالث في السوق الكويتي وحصولنا على هذا التصنيف الخاص باكثر البنوك امانا  يقربنا من اهدافنا ويؤكد قدرتنا على الوصول الى ما نطمح اليه ".

وكانت مجلة غلوبل فاينانس العالمية قد وضعت بنك بوبيان كثاني اكبر بنك اسلامي امانا في الكويت والسابع خليجيا استنادا الى التقييم طويل المدى لمؤسسات التصنيف العالمية موديز وستاندرد اند بورز وفيتش الى جانب اجمالي ترتيب الاصول لاكبر 500 بنك حول العالم .

كما منحت وكالة التصنيف العالمية "فيتش" بنك  بوبيان تصنيف طويل الاجل "A+" وتصنيف قصير الاجل“F1”  وتصنيف القدرة الذاتية “bb+” وهو من اعلى التصنيفات المحلية من حيث القدرة الذاتية.

 

ايضا قامت وكالةموديزالعالميةللتصنيفالائتمانيبرفعتصنيفالقوةالماليةلبنكبوبيان

×