إنتاج النفط

سعر برميل النفط الكويتي ينخفظ 1.25 دولار ليصل الى 88.35 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 25ر1 دولار ليستقر عند مستوى 35ر88 دولار مقارنة ب 60ر89 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الاسواق العالمية هبطت أسعار النفط أمس مع ظهور دلائل جديدة على ضعف الطلب على المنتجات البترولية ووفرة في الإمدادات ما دفع أسعار الخام الى التراجع صوب أدنى مستوياتها في عدة أشهر.

وواصلت أسعار الخامين القياسيين (مزيج برنت والامريكي الخفيف) التراجع في التعاملات اللاحقة على الاغلاق الرسمي بعد أن أظهر تقرير لمعهد البترول الامريكي زيادة كبيرة في مخزونات النفط في الولايات المتحدة الاسبوع الماضي.

وتسببت عدة عوامل في انخفاض الاسعار منها خفض صندوق النقد الدولي أمس توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي اضافة الى بيانات أظهرت أن الناتج الصناعي في ألمانيا انخفض في أغسطس بأسرع وتيرة منذ يناير 2009 كما ساهم في هبوط الاسعار خفض إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2014 و2015.

وتراجعت عقود نفط خام الاشارة مزيج برنت تسليم نوفمبر 68 سنتا لتسجل عند التسوية 11ر92 دولار للبرميل في حين تراجعت عقود الخام الأمريكي 49ر1 دولار لتبلغ عند الإغلاق 85ر88 دولار للبرميل.