عبداللطيف المزيني

صناديق ثروة للاستثمار تتجه نحو أسواق الخليج

أعلنت شركة ثروة للاستثمار أنها اتجهت بجزء من استثمارات صناديقها المحلية الى أسواق الخليج للارتقاء بالأداء، بما يتوافق مع النظام الأساسي وجمعية حملة الوحدات.

وحول هذا الموضوع ، قال عبداللطيف المزيني – مساعد نائب الرئيس – لادارة الاستثمار في الشرق الاوسط وشمال افريقيا (مينا) في شركة ثروة للاستثمار، لقد قمنا بإعادة هيكلة الصناديق جغرافياً حيث تم توزيع مكونات الصندوق على معظم أسواق الخليج وذلك لتنوع الفرص الاستثمارية البديلة والحفاظ على الأداء المتميز الذي عودنا عليه عملائنا، خاصة بعد ندرة الفرص الاستثمارية في السوق المحلي.

وأضاف المزيني بأن بعض أسواق المنطقة سوف تحقق نتائج إيجابية حتى نهاية 2014 وذلك بسبب عدة عوامل منها انضمام أسواق الامارات وقطر الى مؤشرات الأسواق الناشئة وكذلك السماح للمستثمرين الأجانب بالدخول للسوق السعودي ، بالإضافة الى تحسن نتائج الشركات بشكل عام وقطاعي البنوك والعقار بشكل خاص.

وأشار المزيني بأن صناديق ثروة حققت أداءً جيداً كما في 31/8، حيث حقق صندوق ثروة الاستثماري 9.5% وحقق صندوق ثروة الاسلامي عائداً بواقع 13.54%، ويعود ذلك لفريق العمل الذي يسعى الى تحقيق تطلعات العملاء في ظل استمرار أداء اسواق الخليج الايجابي.

يذكر أن شركة ثروة للاستثمار حصلت على جائزة “زاوية” و”ليبر” للصناديق لعام 2014 كأفضل صناديق للأسهم في الكويت لصندوقي ثروة الاستثماري و ثروة الاسلامي.