شركة بيت الاوراق المالية

بيت الاوراق: سددنا 80% من ديوننا

قال رئيس مجلس الادارة في شركة (بيت الأوراق المالية) أيمن بودي إنه تم تسديد ما نسبته 80 في المئة من اجمالي الديون على الشركة الذي يبلغ 230 مليون دينار كويتي.

وأضاف بودي في تصريح صحافي عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية غير العادية للشركة اليوم بنسبة حضور فاقت 2ر74 في المئة أن هذه الخطوة تمت عن طريق السداد لا إعادة الجدولة وال20 في المئة المتبقية من الديون سيتم سدادها قريبا عبر تسوية سداد قد تكون خلال العام الحالي.

وأوضح أن الشركة ماضية في تعديل أوضاعها المالية لتخرج من "عنق الزجاجة" بهدف التركيز على تنمية استثماراتها وتنيتها وتسويها أوضاعها كافة واصفا أصول الشركة بأنها جيدة وتتمتع بتدفقات نقدية جيدة.

وذكر أن الشركة لولا أصولها لما استطاعت سداد الديون التي كانت مستحقة عليها لاسيما استثماراتها في بنك (جيت - هاوس) "حيث الشركة من مؤسسيه الرئيسيين وبات من أفضل البنوك المهمة في بريطانيا وأوروبا ورسخ مكانته في السوق البريطانية ويقدر حجم المحافظ المالية الذي يديرها بملياري دولار".

وبين أن بصمات شركة بيت الأوراق المالية في السوق المحلية "واضحة للعيان" عبر الاستثمار في قطاعات الصحة والتعليم والزراعة متوقعا أن يشهد العام 2015 بداية انطلاقة جديدة بعد أن استطاعت الشركة رفع قيمة الاصول في موجوداتها.

وكانت الجمعية العمومية غير العادية للشركة قد وافقت على بندين هما تعديل نصوص مواد من عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة كما وافقت على اضافة مواد جديدة الى نظامها الاساسي.

وتكمن أغراض (البيت) التي تأسست عام 1982 وادرجت في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) عام 1996 بالمتاجرة في الاوراق المالية والاستثمار بالعقارات وأنشطة التمويل الاستهلاكية وفي ادارة المحافظ والصناديق نيابة عن الغير.

واعتمدت الجمعية غير العادية للشركة بتاريخ 30 ابريل 2003 تحويل أنشطة الشركة لتتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية اعتبارا من الاول من يناير ذلك العام.

 

×