طارق البحر وشبنان المطيري

"كفيك": الإستحواذ على مبنى طبي في "كاليفورنيا" بـ 27 مليون دولار

أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) انها بصدد الاستحواذ على عقار مدر للدخل بالولايات المتحدة الأمريكية من خلال نظام الشراء وإعادة التأجير (buy and lease back) وذلك بالتحالف مع مجموعة من المستثمرين.

وحول هذا الموضوع قال طارق مشاري البحر عضو مجلس الإدارة التنفيذي في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار: خططنا الاستراتيجية في كفيك تتركز بالبحث عن الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد جيدة وبمخاطر محدودة وذلك من خلال الاستحواذ على أصول مدرة للدخل وذات جودة عالية.

وأضاف البحر نحن حريصون على إيجاد منتجات وأدوات استثمارية متنوعة تلبي رغبات عملائنا، وبهذه المنهجية التي نحتذي بها تأتي بالنفع للشركة والعملاء على حد سواء.

وبهذه المناسبة اكد البحر على تقديره لجهود مجلس الإدارة من خلال دعمهم المتواصل لتحقيق اهداف الشركة، كما ثمن دور الإدارة التنفيذية بتقديم المنتجات المتنوعة والتى تخدم شريحة واسعة من العملاء.

ومن جانبه أوضح شبنان فهد المطيري رئيس قطاع الاستثمار وتمويل الشركات في (كفيك) بأن العقار يقع في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية وهو عبارة عن مبنى لمركز طبي بمساحة 45,277 قدم مربع ومؤجر بالكامل من قبل جهة شبه حكومية لمدة 15 سنة مع زيادة سنوية تصل إلى 2% على قيمة الايجار السنوي.

وأكد المطيري بأن عملية الاستحواذ متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بنظام الإجارة المنتهية بالتملك، بقيمة 27 مليون دولار وبعوائد سنوية تصل إلى 8%، خلال فترة الاستثمار، كما إن عملية الإستحواذ تمت من خلال هيكلة استثمارية مميزة تتيح للمستثمرين الاستفادة القصوى من عوائد الاستثمار في ظل القوانين الأمريكية.

وفي ختام حديثه، قال المطيري: نقدم في (كفيك) خدمات العقار الدولي من خلال البحث عن الفرص المتميزه وتقييمها وادارتها من خلال الهيكلة الاستثمارية الكاملة لعملائنا الراغبين بالاستحواذ على عقارات دولية متوافقة مع أهدافهم الاستثمارية.

 

×